فورد متهمة بالتعدي على براءة اختراع في F-150

219
2
@يزيد سبحي

احتفالات فورد بالسيارة الـ 350 مليون والسيارة الاكثر مبيعا في العالم لن يستمر طويلا, فقد اتهمت فورد بالتعدي على براءة اختراع في سياراتها F-150.

وفقا للشكوى التي تم تقديمها من شركة TMC في محكمة ولاية Philadelphia الأميريكية، فإنها اتهمت فورد بسرقة تصميم نظام حقن الوقود في محركات F-150، حيث تنوي الشركة رفع قضية على فورد وايقاف الانتهاك.

بدأ النقاش بين فورد ومخترع التصميم Shou L. Hou في شهر ديسمبر عام 2004, بعد اكثر من سنتين من تسجيل براءة الاختراع, وانتهى نقاش ترخيص التصميم في عام 2008 عندما قالت فورد انه ليس لديها اي اهتمام بالتصميم.  تقول الشركة انها تضررت من اعتداء فورد المقصود بشكل لا يمكن اصلاحه, وتريد ايقاف الانتهاك وتعويض الخسائر. يقول متحدث فورد Mike Levine انه لم يعلم عن الشكوى ولم يضف اي تعليق اخر.

الاختراع يقوم بالتقليل من استهلاك الوقود عن طريق الحقن المباشر, يوفر الاختراع نسبة 35% من الوقود داخل المدينة ويزيد من قوة الاداء والتسارع.

تم الكشف عن محرك EcoBoost في عام 2009 والذي يستخدم الحقن المباشر والتيربوتشارج للتقليل من استهلاك الوقود, واعلنت فورد عن F-150 مزودة بمحرك EcoBoost العام الماضي, 24% من مجموع السيارات المباعة من F-150 كانت بمحرك EcoBoost في شهر يوليو السابق, وحققت F-150 اكثر سيارة مبيعاً في الولايات المتحدة, حيث تم بيع 350,455 بك اب من بداية السنة الى يوليو, وهو اعلى بـ 44% من تويوتا كامري التي حققت المركز الثاني, واعلى من منافستها شيفروليه سيلفرادوا بـ 57%.