فورد تكشف رسمياً عن تورس 2016 الجديدة

1810
13
@يزيد سبحي

نشرت فورد صور تشويقية الأسبوع الماضي, والتي إتضح انها تورس 2016 ولكن بنسخة مخصصة للسوق الصيني. ورغم خطّة “فورد واحدة”, الا ان السوق الصيني يحصل على معاملة خاصّة مثلما تفعل معظم الشركات الأخرى, خصوصاً في زيادة طول السيارة وتوفير مساحة أكبر للمقاعد الخلفية.

هناك احتمال كبير بأن لا يختلف التصميم العام عندما تقدّم الشركة تورس 2016 الجديدة كلياً والمخصصة للأسواق العالمية الأخرى مثل امريكا الشمالية والشرق الأوسط. حيث يتوقع أن يقل طول السيارة مقارنة بالنسخة الصينية, وإزالة لوحة التحكم في المقاعد الخلفية.

لا يبدو ان هناك الكثير من الإختلافات في التصميم عن الموديل الحالي. لهذا السبب تجنّبت فورد قول “جديدة كلياً” في بيانها, واكتفت بالإشارة اليها كـ “تورس الجديدة”. فمازالت المصابيح النحيلة والشبك الكبير علامتها. ولكن يبدو ان المقدّمة اصبحت مستقيمة اكثر من الموديل السابق, والمصابيح الخلفية اصبحت انحف واطول, ملامح استوحتها فورد من الجيل الأخير لفيوجن. وبشكل عام تبدو السيارة اكثر فخامة واناقة وبتصميم نظيف.

لم تنشر الشركة صور واضحة للداخلية. نلاحظ من المتوفّرة حالياً سقف بانورامي, ولوحة تحكّم خلفية. وتم تزويد السيارة بمحرّك V6 ثتائي التيربو EcoBoost جديد بسعة 2.7 لتر.

لأنها ستكون اول فورد تورس على الإطلاق لتتوفّر في السوق الصيني, قد لا تكون التغيرات جذرية. قد نرى تلك التغيرات في توروس 2016 الجديدة كلياً والمخصصة للأسواق العالمية الأخرى.

سيتم تدشين فورد تورس الصينية في معرض شانغهاي قبل البدء في انتاجها في مصنع فورد الصيني واطلاقها للسوق هذا العام.

صور فورد تورس الصينية الجديدة