حصري: فورد ستوقف مونديو في السعودية لتستبدلها بـ فيوجن 2013

721
3
@حاتم الخثلان

الشرق الأوسط هو أحد المناطق القليلة في العالم التي يباع فيها فورد مونديو وفيوجن في نفس الوقت، حيث أن فورد أوقفت مونديو في أمريكا الشمالية والجنوبية واستبدلتها بفيوجن، ولكنها إستمرت بإنتاج مونديو للأسواق الأوروبية بشكل أساسي.

ولكن مع إطلاق فيوجن 2013 ومونديو 2013 بنفس التصميم الأساسي مع بعض الإختلافات، فورد إضطرت إلى إتخاذ قرار لإيقاف أحد السيارتين في الشرق الأوسط للتشابه الكبير بينهم مما سيبدو أمراً غير منطقي إذا إستمرت بتوفير السيارتين في نفس السوق.

في بداية هذا العام العديد من المصادر توقعت إطلاق فيوجن 2013 في بقية دول العالم ومن ضمنها الشرق الأوسط تحت إسم مونديو، ولكن مصدرنا أكد العكس بسبب إختلاف بعض المواصفات في مونديو المصممة خصيصاً للدول الإوروبية، ورغبة فورد في جعل مونديو مخصصة للسوق الأوروبي فقط.

وفقاً لمصادرنا الخاصة، فإن فورد ستوقف مونديو في السعودية وستستبدلها بفيوجن كما فعلت في أسواق أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، لتصبح مونديو موجهة فقط إلى الأسواق الأوروبية.

يبدو لنا القرار منطقي وموفق, مع أننا تمنينا وصول مونديو بدلا من فيوجن بسبب تميزها بالسقف البانورامي والمصابيح الأمامية والخلفية التي حصلت على لمسات أجمل كما ستشاهد في الصور.

صور فيوجن 2013:

صور مونديو 2013: