فورد ستطلق 30 سيارة جديدة خلال 5 سنوات في الشرق الأوسط

163
0

إجتمعت كبار شركات السيارات العالمية في مركز التجارة العالمي في دبي الأسبوع الماضي لحضور فعاليات معرض دبي 2015، المعرض شهد الكشف عن العديد من السيارات للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط كما أظهر حرص شركات السيارات العالمية بالمنطقة, وبالأخص منطقة الخليج العربي لكونه أحد أكبر أسواق السيارات نمواً في العالم.

بالرغم من صغر حجم سوق السيارات في منطقة الخليج مقارنة بالأسواق الآسيوية مثل الصين و اليابان، وأيضا مقارنة مع الأسواق الغربية مثل سوق الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه يشهد طفرة كبيرة وإرتفاع في مؤشر النمو في الأعوام القليلة الماضية خاصة مع إزدياد الطلب على السيارات فائقة الفخامة، السيد Jim Farley نائب رئيس فورد في أوروبا، الشرق الأوسط و شمال أفريقيا تحدث عن دعمهم لسوق السيارات في المنطقة خاصة مع النمو الذي يشهده السوق في الفترة الأخيرة.

فقد ذكر أنهم بحلول العام 2020 سيدعمون المنطقة بـ 30 سيارة جديدة، كما يتوقعون زيادة في النمو بنسبة 40% لتصل إلى 5.5 مليون سيارة تباع سنويا بحلول 2020، كما أن فورد تنوي خلال العامين المقبلين من إفتتاح 35 صالة عرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ستعمل الشركة كذلك على تحسين تجربة العملاء, ودراسة مقاييسها العالمية لسياراتها لتتوافق وتتناسب مع متطلبات المنطقة, وتحسين قوة التوزيع وكمياته, والبحث عن فرص الإنتاج في المنطقة, واعاة هيكلة قسم الشرق الأوسط وافريقيا, وتحسين اسعار قطع الغيار وتوفّرها.

ستبدأ فورد خطّتها بشراسة بإطلاقها 8 سيارات قبل نهاية العام 2016, بعض منها قامت بإطلاقها بالفعل في معرض دبي مثل فورد GT, اكسبلورر 2016 التي ستتوفر هذا الشهر, ايدج الجديدة كلياً, موستانج شيلبي GT350, رينجر 2016, وفيجو الجديدة كلياً.