فورد ستطلق 13 سيارة كهربائية جديدة من بينها موستانج و F-150

284
0

كشف الرئيس التنفيذي لفورد السيد Mark Fields في مؤتمر الشركة في معرض CES 2017 الذي يقام حالياً في الولايات المتحدة عن نية فورد بتقديم 13 سيارة كهربائية ما بين هجينة وكهربائية بالكامل خلال السنوات الخمس المقبلة، ويأتي ذلك من ضمن خطة الشركة الكبرى في الإنتقال من محركات البنزين إلى المحركات الكهربائية والتي ستستحوذ على جميع سيارات فورد بعد 15 عاماً.

وذكر السيد مارك أن جميع سيارات فورد الكهربائية ستقطع مسافة 480 كم، كما أنها ستوفر متوفرة في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا فقط، وستبدأ فورد بإنتاج سياراتها الكهربائية في مصنعها في ميشيجان الذي قدمت إستثمار جديد فيه يفوق 700 مليون دولار.

أكدت الشركة كذلك أنه يتم العمل على فئة هجينة لكل من موستانج و F-150، وذكرت أن محرك موستانج الهجين سيكون بقوة محرك V8، وفي البداية ستكون متوفرة فقط في السوق الأمريكي ولا يوجد خطط حالية للأسواق العالمية، بينما F-150 الهجينة ستتوفر في أسواق أمريكا الشمالية وسوق الشرق الأوسط.

كما ستعمل فورد على فئات هجينة لسيارات الشرطة، وستخصص مصنعها في شيكاغو لإنتاج السيارات الأمنية، كما أنها ستقدم سيارات أجرة هجينة في 20 ولاية أمريكية مختلفة.