فورد بدأت بالعمل على فئات ST من فوكس و فييستا الجديدتين كلياً

252
0
@أحمد عبد الرؤوف

بحسب تقرير جديد من مجلة Autocar فإن فورد بدأت بالفعل في تطوير فئات ST الرياضية من سياراتها القادمة فوكس و فييستا الجديدتين كلياً.

و صرح ئيس القسم الهندسي في فورد Tyrone Johnson للمجلة بأن الخطوة القادمة لديهم هي تطوير فئات ST من السيارتين، حيث سيتوفران بنفس الخصائص المميزة للأجيال الحالية منهما كقابليتهما للقيادة بشكل يومي من دون المساومة في جانب الأداء.

لم يفصح جونسون بالمزيد من المعلومات حول تاريخ إنتاج السيارتين، و لكن تقول المجلة بأن فوكس و فييستا الجديدتين كلياً سيُكشف عنهما في عامي 2018 و 2019، مما يعني بأن فئات ST سيُكشف عنهما بحلول عامي 2019 و 2020.

استبعد جونسون فكرة إنتاج فئة ST من فيوجن و التي كان من المتوقع أن تنافس كلاً من أودي S4، و بي إم دبليو M3، حيث قال “فيوجن سيارة كبيرة، و جميع منافساتها يوفرن قوة تصل إلى 500 حصان، و هذا مطلب كبير عليها.”

يبلغ وزن فورد فيوجن 1,800 كجم و يصل طولها إلى 4.9 م، أي أنها أقرب في الحجم إلى بي إم دبليو M5 من M3، و لذلك أشار جونسون إلى صعوبة تعديل السيارة لتناسب معايير فئة HP2 من فورد، حيث إن لديها ثلاثة فئات هن HP1 و HP2 و Elite و لكل فئة عدد من المعايير التي تحكمها كالأداء و التماسك، ففورد GT مثلاً تصنف تحت فئة ELite، بينما تصنف فوكس RS تحت فئة HP2، و تصنف كلاً من فوكس و فييستا ST تحت فئة HP1.