فورد تفكر في استخدام نظام بلاكبيري QNX بدلا من نظام مايكروسوفت SYNC في سياراتها المستقبلية

172
7
@حاتم الخثلان

9788نظام QNX في مرسيدس CLA 45 AMG إختبارية عرضت في معرض CES 2014

كشفت إشاعة قوية بأن فورد تنوي ترك نظام مايكروسوفت SYNC وإستخدام نظام بلاكبيري QNX في سياراتها المستقبلية لنظامها الصوتي والترفيهي.

حيث أن المشاكل المتكررة التي تواجه فورد في نظام SYNC التي أثرت على تقييم جودة سيارات فورد قد تسبب إستغناء فورد عن مايكروسوفت, للتعاون مع بلاكبيري لإستخدام نظام QNX الذي يتوفر في أكثر من 20 مليون سيارة حول العام.

نظام التشغيل QNX يتوفر حالياً في سيارات بي إم دبليو و أودي ومرسيدس, والأمر المثير في هذا النظام هو إستخدامه أيضاً في الطائرات والمعدات الطبية وحتى في معدات البناء.

يتميز نظام QNX المخصص للسيارات بواجهة جميلة سهلة التعامل وتدعم تقنية اللمس بشكل أفضل, ويدعم خرائط نوكيا  Nokia HERE والذي يعتبر أفضل برنامج ملاحة حتى الآن.

إنتاج فورد لأكثر من 10 مليون سيارة بنظام SYNC يزيد الشكوك حول فكرة إستغناء الشركة عن هذا النظام بهذه السهولة, ولكن وفقاً لمدونة crackberry, سيكون من السهل تحديث الشركة لنظام التشغيل في السيارات التي تحتول بالفعل على نظام SYNC لتحويله إلى نظام QNX.

الجدير بالذكر أن فورد لم تنكر الخطط حول إستبدال نظام SYNC, وفي تصريح من المتحدثة الرسمية لفورد السيدة سوزانا ويسلي ذكرت “نحن ملتزمون التزاما مطلقا لقيادة وابتكار التكنولوجيات الذكية والإتصال في السيارة لعملائنا”.

شكراً لـpanthers4ever للتنبيه على الخبر