رئيس جنرال موترز يريد كوبيه فاخرة لكاديلاك

120
12
@يزيد سبحي

2013 Cadillac Elmiraj Concept

كشف رئيس جنرال موترز السيّد Dan Akerson لصحيفة USA Today انه يريد بالفعل انتاج سيارة كوبيه فاخرة لكاديلاك. هذا لا يجب ان يناقض الإشاعات المنتشرة مؤخراً بتوقّف انتاجها, ولكنه رئيس جنرال موترز, وكلمته مسموعة.

ولكن قبل ذلك, يجب ان تحذر كاديلاك نحو خطواتها لإنتاج سيارة كهذه. فالسيارات الكبيرة الفاخرة لم تكن ناجحة للشركات القادمة من ديترويت. فورد توقّفت عن انتاج كراون فكتوريا, ومبيعات كرايسلر C300 ليس مبهرة. لذا, يجب ان تكون السيارة منافسة لمرسيدس S-Class, وبي ام دبليو الفئة السابعة, ولكزس LS, واودي A8, هذه الفئة مبيعاتها في ارتفاع. وهذا شيئاً لم يغب عن تخطيط كاديلاك, فهي تخطّط ذلك منذ الكشف عن السيارة الإختبارية Ciel.

يقول السيّد Dan Akerson للصحيفة ان الميراج الإختبارية هي الخطوة الثانية للوصول الى هذه السيارة الفاخرة, هدفها تلميح الجميع براحة القيادة ومتعتها التي سنراها في السيارة الفاخرة من كاديلاك. الخطوة الأولى كانت الكشف عن Ciel الإختبارية في عام 2011. وقد اكّد الرئيس ان الخطوة الثالثة والأخيرة تحمل اسم “Arrival” او “الوصول”. للأسف, لم يتعمّق في تفاصيلها.

على الرغم من ان هدف كاديلاك الميراج كان للتشديد على راحة القيادة وفخامتها, الا ان الرئيس يقول ان “سيارة كوبيه فاخرة تعطي تعبير اقوى. سيارة سيدان فاخرة لا تعبّر كثيراً عن الشركة”. ولأن مبيعات الكوبيه الفاخرة قد لا تصل بمستوى مبيعات السيدان الفاخرة, ستكون بمثابة سيارة بإنتاج محدود.