تدشين علامة جينيسيس رسمياً في السعودية بسيارتها G90 في معرض اكسس

307
1
@منير ببيلي

دشنت جينيسيس علامتها الفاخرة رسمياً في المملكة بعد إنفصالها عن هيونداي لتصبح علامة فاخرة منفصلة، حيث شاركت في معرض اكسس للسيارات الفاخرة في جدة بتدشين أول وأفخم سياراتها G90. المنافس الجديد لكلا من من مرسيدس S-Class وبي إم دبليو الفئة السابعة وأودي A8 بشكل عام, و لكزس وكاديلاك ولنكولن بشكل خاص.

تطل G90 بنظرة جريئة بمقدمتها ذات الملامح البارزة ذات الشبك الكبير والمصابيح العرضية والخطوط الأنيقة، يدعم ذلك التصميم الخارجي ذو الحضور القوي والآسر وتقف وقفة واثقة على عجلات ألمونيوم لامعة كبيرة تلفت الأنظار. من الجانب نلاحظ رحابة الباب الخلفي مقارنة بفئتها، مما يوضح اهتمامها بالراكب الخلفي. وفور الدخول إلى داخلية G90 نلاحظ المواد الفاخرة والتطعيمات الخشبية الأنيقة والتجهيزات الحديثة من شاشة المعلومات ونظام الملاحة بقياس 12.3 إنش، والنظام الترفيهي، والشاشات خلفية قياس 9.2 إنش، والتكييف الذكي ثلاثي المناطق، وراحبة المقاعد الخلفية بفضل طول قاعدة العجلات الفارع الذي يبلغ 3160 ملم.

من الداخل, حصلت G90 على داخلية متطورة و فاخرة في نفس الوقت. حيث حصلت السيارة على شاشة معلومات كبيرة قياس 12.3 إنش و شاشات خلفية قياس 9.2 إنش ونظام تكييف متطور ثلاثي المناطق و مقاعد كهربائية بـ 22 وضعية مختلفة للسائق و 17 وضعية للراكب الجانبي, بالإضافة الى حصولها على نظام صوتي من Lexicon مكون من 17 سماعة, وعلى العديد من المواصفات الفارهة الأخرى مثل تبريد و تدفئة المقاعد الأمامية و الخلفية, إضافة الأخشاب الطبيعية على الديكورات الداخلية, وإضافة 3 وضعيات لتخزين حركة المقاعد.

أما من ناحية الأمان, فحصلت G90 على 5 نجوم في إختبارات التصادم, بالإضافة الى حصولها على كاميرات للمساعدة على الركن بـ 360 درجة, حساسات أمامية وخلفية, نظام المحافظة على السيارة داخل المسار, نظام النقطة العمياء, رادارات, ونظام مانع الإنزلاق.

ميكانيكاً وفرت جينيسيس 3 خيارات من المحركات لـ G90 الجديدة كلياً:

  1. Lambda 3.8 V6 GDi
  2. Lambda 3.3 V6 T-GDi
  3. Tau 5.0 V8

المحرك الأول والأخير معروفان فهما المستعملان في شقيقتها جينيسس التي ستسمى مستقبلاً بـG80، وهم بقوة 330 حصان و 425 حصان، و 395 نيوتن-متر و 510 نيوتن-متر على التوالي، أما المحرك الأوسط فهو ثنائي التيربو ليتمكن من إنتاج 370 حصان و 510 نيوتن متر. كما وفرت نظام H-TRAC للدفع الكلي للعجلات الأربع بشكل اختياري.

تصوير: عبدالرحمن المالكي