مشاهدة جينيسيس G90 الجديدة كلياً للمرة الأولى في السعودية

206
5
@يزيد سبحي

تمكّننا في سعودي شفت من إلتقاط صور لأحدى اولى نسخ جينيسيس G90 الجديدة كلياً اثناء تواجدها في السعودية, وبالتحديد في مطار الدمام.

جينيسيس G90 هي اول سيارة تطلقها الشركة الفاخرة بعد إنفصالها الرسمي من هيونداي. عندما كانت هيونداي, كانت السيارة تُعرف بـ سينتينيال, ولكن تم تغيير إسمها الى G90 اتباعاً لنظام تسمية جينيسيس الجديدة والتي تتشكّل من حرف G, ورقم يتبعه يمثّل حجم السيارة وفئتها. السيارة الأخرى لجينيسيس هي G80, والتي كانت تُعرف سابقاً بـ هيونداي جينيسيس. وقد كشفت جينيسيس عن أسعارها بعد إعادة تسميتها بداية هذا الشهر.

خطت جينسيس خطوة كبيرة جداً بإنفصالها, واتضّح تأثير ذلك على سياراتها الجديدة. فـ G90 تعتبر قفزة كبيرة لـ سينتينيال من ناحية التصميم والفخامة. حصلت السيارة على هوية جينسيس مثل الشبك السداسي والخطوط الجانبية. وتصبح G90 افخم بالفئة G90L بقاعدة العجلات الطويلة التي تم إطلاقها بالفعل في كوريا الجنوبية.

من الداخل, حصلت G90 على داخلية متطورة و فاخرة في نفس الوقت. حيث حصلت السيارة على شاشة معلومات كبيرة قياس 12.3 إنش و شاشات خلفية قياس 9.2 إنش ونظام تكييف متطور ثلاثي المناطق و مقاعد كهربائية بـ 22 وضعية مختلفة للسائق و 17 وضعية للراكب الجانبي, بالإضافة الى حصولها على نظام صوتي من Lexicon مكون من 17 سماعة, وعلى العديد من المواصفات الفارهة الأخرى مثل تبريد و تدفئة المقاعد الأمامية و الخلفية, إضافة الأخشاب الطبيعية على الديكورات الداخلية, وإضافة 3 وضعيات لتخزين حركة المقاعد.

أما من ناحية الأمان, فحصلت G90 على 5 نجوم في إختبارات التصادم, بالإضافة الى حصولها على كاميرات للمساعدة على الركن بـ 360 درجة, حساسات أمامية وخلفية, نظام المحافظة على السيارة داخل المسار, نظام النقطة العمياء, رادارات, ونظام مانع الإنزلاق.

الفئة التي تظهر في الصور تأتي بمحرك V8 سعة 5.0 لتر المعروف والمتوفّر في جينيسيس G80. يولّد المحرك 425 حصان تذهب للعجلات الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي H-TRAC, وناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من 8 سرعات. تتوفّر السيارة كذلك بمحرك V6 سعة 3.3 لتر ثنائي التيربو بقوة 395 حصان.

يجدر الإشارة الى ان هذا ليس الظهور الأول لـ G90 في الشرق الأوسط, فقد شوهدت السيارة كذلك في الإمارات إستعداداً لإطلاقها المحلي.