جينيسيس تكشف عن GV80 الاختبارية، تلمّح لأول SUV

2040
1
@عبدالله قدوره

في سبيل رفع سقف المنافسة مع الألمان، كشفت جينيسيس الغطاء عن GV80 الاختبارية التي تلمح لأول SUV فاخر من الشركة الكورية وذلك في معرض نيويورك الدولي للسيارات.

انفصال جينيسيس عن هيونداي كان خطوةً موفقة لها لتركز على المنافسة في سوق السيارات الفاخرة  فبعد أن كشفت عن G80 و  G90 ها هي تكشف عن GV80 الاختبارية التي ستنافس بها كلّاً من مرسيدس GLE، بي ام دبليو X5 و أودي Q7 والعديد من السيارات الأخرى في فئة صعبة جداً. تمثل GV80 الاختبارية خطوة مهمة كونها محاولة جينيسيس الأولى في فئة الـ SUV ومبدئياً يبدو أن الشركة تسير في الطريق الصحيح بعد مشاهدة تصميم السيارة.




ركزت جينيسيس في تصميم GV80 الاختبارية على الحداثة حيث أرادت الشركة الكورية أن تكون سيارتها مثال للتصميم الحديث المتطور الذي يبرز في الشارع ويمكن تمييزه عن بعد بأنه لسيارة جينيسيس. من الأمام نرى شبك جينيسيس الذي يمثل هويتها بينما اكتفت جينيسيس بمصابيح أفقية ثنائية في الأمام والخلف وهو ما يختلف عن تصاميمها الإنتاجية كلياً.

من الداخل تمتلك GV80 الاختبارية أكبر شاشة منحنية متوفرة في عالم السيارات بمقاس 22 انش تميل باتجاه السائق، وشاشة أخرى لعدادات السرعة ومعلومات السيارة. تنقسم الشاشة الكبيرة إلى قسمين، القسم الأول خاص بالسائق لعرض المعلومات والتطبيقات التي تهمّه بينما يهتم القسم الثاني بالراكب. تكتمل الداخلية بالمعدن المميز الذي يظهر بديلاً عن الخشب.

ميكانيكياً تأتي GV80 الاختبارية بخلايا الوقود الهيدروجينية ومحرك كهربائي والتي نستبعد وجودها في النسخة الإنتاجية من GV80 كونها أول SUV للشركة.

يذكر أن خطة إنتاج سيارات جينيسيس سبق وأن تسربت منذ مدة وتوضح أن الشركة تنوي الكشف عن SUV فاخرة متوسطة الحجم في 2018 أو 2019 كأقصى حد.