الجيل القادم من مرسيدس S-Class قد يأتي بنظام تعرّف على ايماءات اليد

327
1
@يزيد سبحي

مازال هناك الكثير من الوقت حتى نرى الجيل القادم من الفاخرة مرسيدس S-Class, ومع ذلك بدأت تنتشر بعض التوقعات عنها. ابتداءاً من نظام للتعرف على ايماءات اليد لعرض المعلومات والتحكّم في انظمة ترفيه السيارة.

يأتي التقرير من مجلة Auto Express, التي حصلت على تأكيد العمل على نظام مشابه من Jan Kaul, رئيس مصممين داخليات مرسيدس. لم يؤكد ما ان كان النظام سيأتي لـ S-Class, ولكن قال للمجلّة اننا قد نراه قريبا.

يقول السيّد جان للمجلّة “نعم, نحن نعمل على تقنية لقراءة ايماءات اليد لتشغيل بعض الخصائص, ولكن بالطبع هذا لن يعمل مع كل شيء. مثلاً, اذا اردت ان تُدخل معلومات وجهات نظام الملاحة, هذا سيكون اسهل بنظام التعرّف على الأوامر الصوتية. ولكنه مازال شيئاً نعمل عليه, وسترونه قريباً”.

بالإضافة الى ذلك, كشف الى ان الشركة تفكّر في دمج النظام الترفيهي المعلوماتي بالعدادات عوضاً عن جعلها في شاشة منفصلة. يجدر الإشارة بأن اودي قد فعلت ذلك بالفعل مع عدادات اودي TT الجديدة كلياً, والتي اسمتها اودي بـ “المقصورة الإفتراضية”, هذه الشاشة تأتي بقياس 12.3 انش, وبها جميع تفاصيل السيارة ومعلوماتها الحيوية والترفيهية. ولكن, يؤكد السيّد جان رئيس التصميم ان الشركة لا تفعل ذلك للحاق بمنافستها, بل لأنها تعلم انه “الطريق الصحيح” لها.

كشف رئيس مصممين داخليات مرسيدس ايضاً ان الشركة ستبحث عن طرق لتخفيف وزن S-Class بشكل اكبر. وذلك عبر استخدام تلبيسات من قطعة واحدة, ومقاعد خفيفة الوزن من قطعة واحدة ايضاً.