جنرال موتورز تكشف عن نظام التحذير من الإصطدام والإنعطاف عن المسار

206
1
@حاتم الخثلان

كشفت جنرال موتورز عن إثنين من أنظمة السلامة الجديده ستستخدم في سيارات شيفرولية و GMC الجديده وهي عباره عن نظام تحذير عند الإقتراب من السياره المقابله لك، ونظام تنبيه عند الإنحراف عن المسار.

يتم إستشعار المسار والسياره المقابله لك عن طريق كاميرا عالية الدقة والحساسية حيث تقوم بتنبيهك عند الإقتراب من السياره المقابلة عبر شاشة السلامة التي تقع في أعلى كونسول السياره. وعند الإقتراب بشكل مفاجئ، النظام يعمل على تهيئة المكابح مع التحذير بإستخدام الصوت لكي ينتبه السائق بوجود سياره قريبه جداً أمامه.

عند الإنحراف من المسار دون إستخدام إشارة الإنعطاف، تظهر في شاشة السلامة التي تقع في أعلى الكونسول علامة صغيره باللون “البرتقالي” تنبهك بأنك إنحرفت على المسار، أما عندما تقود على مسار صحيح دون إنحراف فستكون هذه العلامه باللون الأخضر. هذا النظام يعمل عبر الكاميرا الجديده التي تستخدمها جنرال موتورز والتي تقوم بإستشعار خطوط المسارات لتحديد مسار السياره.

ربما يكون هذا النظام موجود من قبل لدى شركات سيارات أخرى، لكن الجميل في نظام السلامة الجديد الخاص بجنرال موتورز هو أنك تستطيع التحكم بالمسافة المناسبة التي تريد من النظام أن يقوم بتنبيهك عند تخطيها.

نظام السلامة الجديد تم تزويده في GMC تيراين الجديده، وهو متوفر كخيار إضافي بقيمة 1150 ريال سعودي.

هذا الإهتمام من جنرال موتوز أتى بعد تصريح NHTSA المختصه بالسلامة المرورية بأن نسبة الحوادث التي تأتي من الخلف بسبب عدم إنتباه قائد السياره هي 28% من مجموع أنواع الحوادث الأخرى، وهو رقم لا يستهان به خصوصاً وأنه يعني أكثر من 1،680،000 حادث حول العالم من أصل 6 مليون حادث.

فيديو نظام السلامة الجديد من جنرال موتورز :