جنرال موتورز تقلل من ورديات العمل في مصنعها للسيارات الصغيرة

187
0
@أحمد عبد الرؤوف

قامت مجموعة جنرال موتورز بتخفيض ورديات العمل بمصنعها الخاص بانتاج السيارات الصغيرة في بلدة Orion بأمريكا الشمالية لتصبح وردية عمل واحدة في اليوم و هذا ما يعني تسريح أكثر من 500 عامل مؤقتاً.

ويأتي هذا القرار استجابة لضعف الطلب على السيارات الصغيرة التي ينتجها المصنع مثل شفروليه سونيك و بيوك فيرانو، و زيادة مخزونها لدى وكالات السيارات، و أكد أحد المسؤولين بالشركة على صحة الخبر و أشار إلى أنهم سيقومون بتوفير وظائف أخرى للعمال المسرحين في مختلف مصانع المجموعة منها مصنع ديترويت Hamtramck الذي من المتوقع أن يفسح المجال لـ 1200 عامل خلال الأشهر القادمة.

و أعلنت جنرال موتورز سابقاً تحقيقها لأرباح جيدة في أمريكا الشمالية تمثلت في ارتفاع نسبة مبيعاتها من سيارات البيك أب و الكروس أوفر لكن ذلك النجاح أدى إلى تآكل نصيب السيارات الصغيرة من سوق السيارات، و على الرغم من ذلك ستواصل جنرال موتورز توسيع العمل في مصنعها الكائن بأوريون الذي من المقرر أن يستضيف خط انتاج شفروليه بولت الكهربائية و سيارة صغيرة أخرى في السنة القادمة ليوفر فرصة عمل لأكثر من 300 شخص.

و يجدر بالذكر أن مبيعات الكروس أوفر و سيارات الـ SUV تشهد مبيعات عالية في معظم أسواق العالم، وهذا ماقاد بالعديد من الشركات للاستثمار بصورة أكبر في انتاج هذا النوع من السيارات على حساب السيارات الصغيرة كالسيدان والهاتشباك.

شاركونا آرائكم إذا كنتم ترون أن السيارات الصغيرة في طريقها للانقراض.