فيديو: رئيس قسم تصميم جنرال موترز يدافع عن تصميم المصابيح الخلفية لكورفيت C7 ستنجراي

245
5
@يزيد سبحي

Untitled

كورفيت C7 ابهرت الجميع, والكل اعجب بها. ولكن مازال هناك الكثير من الجدل حول المصابيح الخلفية, من بينها نجدها بين متابعينا. لذلك, قامت مجلة Autoweek بعمل مقابلة مع رئيس قسم التصميم لجنرال موترز وهو يدافع عن التصميم الجديد لكورفيت C7.

يقول السيّد Tom Peters انهم ارادوا “صنع شيء جديد كلياً”, ولا نختلف معه في ذلك. كورفيت C7 تغيّر كبير في التصميم نسبةً للاجيال السابقة. وهذا سبب تسميتها بـ Stingray, والتي حصل عليه من الجيل الثاني من كورفيت, لأن C2 كانت ايضاً بتغيير جذري في التصميم.

ويقول ايضاً ان المصابيح المربّعة تبدو افضل على التصميم الجديد. ويوافق بعض قرائنا ومتابعينا على هذا الشيء بعد مشاهدة المنتج الجديد الذي كشفت عنه شركة CorvetteItalia. وهو المصابيح الدائرية الخاصة بـ C6 لكورفيت C7. ونرى في صور المنتج ان المصابيح الدائرية لا تبدو مناسبة لكورفيت C7 مثل المصابيح المربّعة.

ويوجّه Peters كلامه ايضاً الى جميع من شبّهوا مصابيحها الخلفية بمصابيح كمارو. قائلاً ان اجيال اعوام الـ 60 والـ 70 من كمارو وكورفيت كلتاهما حصلت على مصابيح شبيهة ببعضهما, ولم تكن مشكلة انذاك. ويقول ان المصابيح المربّعة لم تزل هوية كورفيت, فمازالت تبدو “كورفيت” عندما تنظر اليها.

جميع ماذكره السيد Peters صحيح, ولكن المشكلة في البعض انه لا يحب التغيير. وعندما لا تغيّر الشركة في تصميم السيارة, سينتقد الجميع السيارة قائلين “لم يتم تغيير شيء عن الجيل السابق!”. لا يمكن ارضاء الجميع, لذا يجب التعوّد على التغيّرات, والتفكير في ايجابياتها للاجيال الجديدة من السيارات وتأثيرها على مستقبلها.

فيديو السيّد Tom Peters يدافع عن تصميم المصابيح الخلفية لكورفيت C7: