جنرال موتورز تطلق خدمة Maven لمشاركة السيارات والتنقل الشخصي

172
0

في خطوة إضافية نحو هدفها لتصبح شركة مواصلات قامت جنرال موتورز بإطلاق علامة Maven والتي تسمح بمشاركة السيارات من خلال تطبيقها الخاص على الهواتف الذكية.

حيث يمكن للمستخدمين الآن البحث بواسطة هاتفهم الذكي عن أقرب سيارات Maven ليقوم بعد ذلك بفتحها وتشغيلها من خلال هاتفه الذكي ليقودها إلى وجهته المرادة، ليقوم شخص آخر بقيادتها من هناك إلى مكان جديد وبنفس الطريقة السابقة. ولتعمل السيارات على هذا النظام فهي تحتاج الميزات التالية: ابل كاربلاي و اندرويد اوتو, وراديو SiriusXM و OnStar وأخيرا شبكة 4G LTE.

أما تكاليف استعمال Maven فهي تعتمد على المستخدم واستخداماته وطبيعة الحال ستشمل الوقود والتأمين. وعن مكان الخدمة فهي متوفرة حاليا في مدينة Ann Arbor بولاية ميتشيغان لتخدم طلاب وموظفي جامعة ميتشيغان، وستوسع جنرال موتورز خدماتها لشمل بعد ذلك الولاية كاملة وعدة ولايات أخرى مثل شيكاغو ونيويورك.

تقول Julia Steyn رئيسة مشروع جنرال موتورز للمواصلات الداخلية “توفر Maven راحة البال وتعدد الخيارات وسهولة الاستعمال. السيارة الصحيحة من الخدمة الصحيحة لأجل التنقل الصحيح في الوقت الصحيح. مع أكثر خدمة 25 مليون مستخدم حول العالم للمواصلات المشتركة بحلول 2020 تعد Maven مفتاحنا الرئيسي لتغير مفاهيم الامتلاك في صناعة السيارات”.