جنرال موتورز تعتمد خطة إنتاجية جديدة

249
1

أعلنت جنرال موتورز جزء من خطتها الإنتاجية المعتمدة على استراتيجية مشاركة القطع، وإطالة أعمار قواعد العجلات حيث يقول الرئيس Dan Ammann أن كروز الجديدة ستحافظ على أسسها لمدة قد تزيد عن 12 سنة.

قد يبدو الأمر معتادا لدى الشركات في مشاركة القطع والتقنيات بين سياراتها المختلفة، الجديد لدى جنرال موتورز أنها ستدفع بالعملية إلى حدودها القصى بمشاركة أكبر قدر من القطع والتقنيات لخفض تكاليف الأبحاث الهندسية، وبما يتعلق بعائلة كروز ومشتقاتها التي تشمل أوبل أسترا في أوروبا وأسماء أخرى خاصة ببعض المناطق فإن جنرال موتورز تطمح لبيع 2.5 مليون سيارة سنويا حول العالم.

هذا لا يعني أن سيارات جنرال موتورز لن تحصل على تحديثات مظهرية أو أن الجيل الحالي سيستمر لتلك الفترة الطويلة نسبيا، ولكن الأسس تحت الجلد ستستمر لسنوات قبل تحديثها بينما ستسمر قاعدة العجلات لأطول فترة ممكنة. وستقدم جنرال موتورز تحديثات للأنظمة الإلكترونية من خلال الإنترنت.

يرى بعض المحللين أن هذا قد يضر بجنرال موتورز على المدى الطويل بسبب قدم قواعد العجلات والتأخر عن المنافسين، ولكن من المنطقي أن جنرال موتورز لن تقدم على هذه الخطو قبل دراسات موسعة ونأمل أن نقف على مزيد من التفاصيل قريبا.