جنرال موتورز تعلن عن إنشاء مركز للأداء العالي والسباقات

411
4
@Anas Maher

يبدو أن جنرال موتورز تريد تعميم تجربة كورفيت مع فئات أخرى، فقد أعلنت عن بدأ العمل لإنشاء مركز للأبحاث والسباقات, حيث يقول مدير قسم الأداء والمحركات السيد جيم كامبل  “وجود كل الخبراء في منشأة واحدة يؤدي إلى الاستفادة القصوى من خبراتهم في تطوير المنتجات التجارية والأخرى المخصصة للسباقات”.

هذا المركز سيكون مسؤولاً عن تطوير كل سيارات السباقات، كسيارات ناسكار NASCAR، والراليات وكذلك النسخ الخاصة كما هو الحال مع كمارو Z/28 والتي تعد نسخة مهيأة لحلبات السباق. وكذلك سيكون مسؤولاً عن تطوير نواقل الحركة وتطوير المحركات الكهربائية للاصدارات الجديدة، وسيكون لهم مهمة إضافية وهي التأكد من عمليات التصنيع، لتقليل الأخطاء المصنعية ولتقليل كلفة الإنتاج.

سيفتتح هذا المركز في منتصف 2015 وسيضم أكثر من 100 من أفضل ما لدى جنرال موتورز الحاليين، وكذلك طواقم أقسام السباقات السابقين والمسؤولين عن تطوير القسم عالي الأداء.

يأتي هذا الخبر بعد التطورات التي حصلت مع هولدن الاسترالية  والمعروفة بفئاتها عالية الأداء والتي أعلنت جنرال موتورز عن إيقافها نهائياً بحلول 2017 وبالتالي هذا من أكبر دوافعها لإنشاء هذا المركز إذ لن يكون هناك المزيد من كابريس ولومينا -التي تنتجهما هولدن-، وبالتالي ستقوم جنرال موتورز بالكثير للحفاظ على عملاءها بوجود منتج عالي الأداء بالتزامن مع إغلاق هولدن.