جوجل تعمل على نظام ترفيهي معلوماتي مخصص للسيارات

135
1
@يزيد سبحي

بعد اطلاق النظام Android Auto, يقال ان جوجل تعمل على نظام جديد مخصّص للسيارات.

النظام الحالي لا يعمل الا بتوصيل هواتف ذكية مجهّزة بنظام التشغيل اندرويد, ولكن تقرير رويترز يقول بأن جوجل تكرّس وقتها في تطوير نظام اندرويد بالكامل للسيارات, لا يعتمد على اي جهاز خارجي. مثله مثل اي نظام توفّره شركات السيارات مثل iDrive من بي ام دبليو, و COMAND من مرسيدس, و MMI من اودي.

تطبيق النظام اصعب مما يبدو على جوجل, فنظام مخصص بالكامل للسيارات قد لا تبدو فكرة مغرية للشركات. فلن يمكنها تطبيقها الا باتفاقات معهم, ولن تعجبهم الفكرة كي لا يبدو ان شركة السيارات تفضّل شركة عن اخرى. كما ان هناك خشية ان لا يكون النظام مستقر وبكفاءة عالية, فعلى انظمة السيارات ان تشتغل فور تشغيل السيارة, وان لا تتاخر في استقبال الأوامر الفورية خصوصاً وان كان امان الركّاب يعتمد عليها.

ومن جهة اخرى, سيفيد النظام جوجل في مراقبة سلوك السائقين واماكنهم المفضّلة التي يزورونها على نحو مستمر. بإستخدام هذه المعلومات يمكن لجوجل ان تطبّق خصوصيات الإعلانات مثلما تفعل على الإنترنت, حيث تتعرّف جوجل على مايجذب المستخدم وتُعرض له اعلانات من اهتماماته.

وفقاً لرويترز, ستعلن جوجل رسمياً عن النظام بعدما تطلق نسخة جديدة من النظام الحالي بتحديثات كبيرة. هذه النسخة تُعرف الان بـ Android M.