اول مقاطع تجريبية للعبة Gran Turismo 6 من سوني

121
1
@يزيد سبحي

e3-2013-gran-turismo-6-trailer-ps3-8

قامت سوني بتوفير تجارب للعبة Gran Turismo 6 في معرض E3 للحضور, وتمكن موقع GTPlanet المتخصّص في العاب GT بالحصول على فرصة لتجربتها ونشر مقاطعها. GT6 موجّهة الى PS3 فقط نهاية العام الجاري.

لأن اللعبة لم يتم تصويرها بشكل مباشر من الجهاز, وعن طريق كاميرا, لا يمكننا ان نحكم فعلاً على قوة الرسوم ودقتها. ولكن يمكننا بالتأكد ان نرى تحسّن كبير في صوت بعض السيارات عن GT5, وهو النقطة السلبية الأكثر جدلاً حول GT5. فعكس اصوات السيارات الشبيهة بـ “المكانس الكهربائية”, اصبح صوتها في GT6 اكثر واقعياً. مثل صوت نيسان Z370 الموجودة في الفيديو بالأسفل.

وقامت سوني بتبرير عدم توفير اللعبة لجهاز الجيل القادم PS4. فكما صرّح اثناء مقابلاته في معرض E3 “كان لديكم GT1 و GT2 في PS ONE, ثم حصلتم على GT3 و GT4 على PS2, والان لديكم GT5 فقط في PS3”. واضاف “الفرق بين GT1 و GT2 كبير جداً رغم انهما في جهاز واحد, ونفس الشي ينطبق على GT3 و GT4. والإصدار الثاني لـ PS3 سيختلف بشكل كبير عن GT5”.

السبب الأخر هو مبيعات اللعبة في الجيل القادم. فكما تقول سوني “السبب الأخر هو اساس المبيعات. في PS3, لدينا مبيعات اساسها 70 مليون وحدة” واضاف “اذا اطلقنا اللعبة في PS4, لن يكون لدينا اساس مبيعات للجهاز”.

لكن هذا لا يعني ان سوني لا تفكّر في نسخة لـ PS4, فكما تقول يوجد لديها بالفعل نسخة تم تطويرها لجهاز الجيل الجديد. ولكن في نهاية هذا العام ستكتفي بإطلاق اللعبة في PS3 فقط.

يجدر الإشارة بأن GT 6 يحتوي على 1200 سيارة. والعديد من القطع الإيروديناميكية الجديدة, والجنوط التي يستطيع اللاعب تغييرها وتعديلها. واضافة الى 33 حلبة, 7 منها جديدة كلياً, و كالعادة, سيارات جديدة في اوقات مختلفة بعد اطلاق اللعبة. وسيتمّكن اللاعب من الدخول الى حسابه عبر تطبيق خاص باللعبه في هاتفه الذكي, والتواصل باللعبة مع المواقع الاجتماعية لمشاركة نتائج سباقاتك.

اقرأ اكثر عن GT6 هنا, ثم شاهد مقطع اللعبة بالأسفل ومقارنة بين GT6 و GT5. المقطع الأول لتجربة اللعبة هي بقيادة نيسان Z370, والثاني بقيادة KTM X-bow R, والأخير بقيادة مرسيدس SLS AMG GT3.

مقاطع تجريبية وتشويقية جديدة لـ Gran Turismo 6: