عبدالعزيز الفيصل يفوز ببطولة الاتحاد الدولي GT3 الأوروبية

320
1
@حاتم الخثلان

حقق بطل “ريد بُل” عبدالعزيز الفيصل إنجازا عالميا جديدا بفوزه ببطولة الإتحاد الدولي GT3 الأوروبية التي أقيمت في البرتغال يوم أمس (السبت) بعدما احتل المركز الأول بسيارته الجديده بي أم دبليو Z4 مع فريق “نيد فور سبيد شوبرت”.

وقد حصلت السياره الثانيه لنفس الفريق على المركز الثاني بعدما تمت معاقبة سيارة مرسيدس SLS AMG لمخالفة قوانين التوقف. وحصل فريق ” فاستر ريسينغ دي بي موتور سبورت” على المركز الثالث بسيارة بي إم دبليو Z4، وبهذا تكون بي إم دبليو إحتلت المراكز الثلاثة الأولى بجداره حيث تفوقت على أقوى سيارات العالم من تصنيف GT3 مثل مرسيدس SLS AMG وفيراري إيطاليا وأودي R8 وأستون مارتن وبورش.

صور من مشاركة عبدالعزيز الفيصل في بطولة الإتحاد الدولي GT3 الأوروبيه:

البيان الصحفي:

بطل ريد بُل عبدالعزيز الفيصل يحقق انجازا عالميا

أول متسابق سعودي يصنع التاريخ بفوزه ببطولة الاتحاد الدولي GT3 الأوروبية

حقق بطل “ريد بُل” عبدالعزيز بن تركي الفيصل إنجازا عالميا جديدا يفخر به كل السعوديين بشكل خاص والعرب بشكل عام.

فالإنجازات تُعرف بحجمها وأهميتها العالمية، حيث أن بطولة عالمية مثل GT3 الأوروبية تكون المشاركة فيها إنجازاً كبيراً، وهذا ما حققه بالطبع عبدالعزيز الذي يعتبر السعودي الأول المشارك في هذه البطولة ومحققا فوزا تاريخيا، ليضيف فخرا جديدا لمسيرته الرياضية، ووساما لبلاده في المحافل الدولية.

فقد توج بطل “ريد بُل” في أولى جولات بطولة الاتحاد الدولي GT3 الأوروبية التي أقيمت على حلبة “دو الغارف” الدولية في البرتغال يوم أمس، بعدما احتل المركز الأول مع زميله السائق ايدوارد ساندتوريم على متن سيارة بي أم دبليو زد 4 ضمن فريق “نيد فور سبيد شوبرت”. وبذلك الفوز يصبح عبدالعزيز الفيصل أول سائق سعودي يشارك ويفوز في أحد سباقات بطولة الاتحاد الدولي GT3 الأوروبية.

هذا وقد تضاعفت فرحة الفريق بعد حصول السيارة الثانية لنفس الفريق بقيادة تشابا والتر وكلاوديا هيرتغن على المركز الثاني. بعدما تمت معاقبة فريق “غراف ريسينغ” الذي يقود السيارة مرسيديس بنز SLS AMG بقيادة “فيليب جياكو” و “مايك بارسي” وذلك لمخالفة قوانين التوقف. أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق ” فاستر ريسينغ دي بي موتور سبورت” على متن سيارة بي ام دبليو زد 4 أيضا. وبهذا الفوز تكون بي إم  دبليو احتلت المراكز الثلاثة الأولى في إفتتاح بطولة الاتحاد الدولي GT3 الأوروبية.

وبعد هذا الانجاز العالمي عبّر بطل “ريد بُل” عبدالعزيز الفيصل عن شعوره قائلا: “عندما دخلت السباق لم أعلم إن كانت السيارة التي تخطيتها هي السيارة المنافسة لنا، وحالما أدركت ذلك بعد سؤالي المهندسين على الراديو. قمت بزيادة السرعة. لم يكن هنالك ضغط كبير، فالسيارة كانت سهلة القيادة. “ايدوارد” قام بعمل جيد في الحفاط على الإطارات وكان عليه التقدم من البداية. أما أنا فقد جلبت السيارة إلى خط النهاية. المشكلة هي أنك لا تعرف مركزك في مثل هذا السباق. لقد استخدمت الراديو بضع مرات للتأكد من مركزي وهل علي التقدم أكثر فكان الجواب “لا، حافظ على مركزك فقط”. كنت أعاني من السيارات المتأخرة حيث لم يتحركوا لأتجاوزهم عند رفع العلم الأزرق، وكنت أخشى من تحركاتهم. في الحقيقة لقد قدت السيارة حتى النهاية. هذا الفوز هو مهم للغاية لمنطقة الخليج وخصوصا إلى المملكة العربية السعودية حيث رياضة السيارات تزدهر بقوة. إنها رياضة جديدة حيث بدأت في العام 2004 مع سباقات الفورمولا 1 في البحرين. كما قمت بالمنافسة  لسنتين في بطولة بورشه GT3  الشرق الأوسط، وفزت العام الماضي وتوجت بطلا وقد حققت المركز الثاني هذا العام في نفس البطولة. هذا وتعتبر مشاركتي في هذه البطولة العالمية خطوة كبيرة والفوز كذلك لم أتوقعه بكل صراحة. لكن لدينا فريق رائع وزميل رائع وسيارة ذات إمكانيات عالية بالفعل.”

كما صرح إيدوارد ساندستوريم زميل بطل “ريد بُل” في السيارة وفي فريق “نيد فور سبيد شوبرت قائلا: أنا سعيد جداً لكوني عضواً في هذا الفريق وخصوصا مع وجود زميلي عبدالعزيز الفيصل وما قدمه من مستوى رائع خلال السباق. وسعيد أيضا بالنتائج الرائعة التي حققناها خصوصا في مطلع هذا الموسم. السيارة أكثر قدرة على المنافسة من العام الماضي حيث ناضلنا كثيراً وكان طريقنا صعباً لولا أن الإطارات ساعدتنا بشكل كبير حينها. الأمر أسهل الآن حيث لدينا كافة عناصر الفوز. أشكر فريق “شوبرت” الذي بذل مجهوداً كبيراً بالفعل. أصبح لدينا سيارة أقوى من سيارة العام الماضي، حيث أصبحنا على نفس مستوى السيارات الأخرى ويمكننا المنافسة على اللقب.