معرض جنيف 2011 : سيارة GTA Spano

196
0

بعد ثلاثين سنة من الخبرة في صناعة سيارات الفورملا , قررت شركة GTA Motors الاسبانية أن تنتج سيارتهم سبانو بعدما كانت تجريبية في 2009 .

وتدخل سبانو عالم سيارات السوبر كارز فستكون منافساً قوياً للـPagani والفيراري .

لقد استخدم الاسبان كامل طاقتهم لصناعة هذه السيارة حيث يأتي الهيكل الداخلي من الالمنيوم ليضفي خفة الوزن وحتى الهيكل الخارجي من الصدامات إلى الجوانب وهو مصنوع من الياف الكربون ليصل وزن السيارة الى 1326 كلغ .

من الخارج

في الواقع شكل السيارة مبهر بعض الشئ بما انها اول سيارة انتاجية لهم ونأمل بإستمرارها , فشكلها الجانبي جذاب حيث قال مطوروها انهم تعبو حتى وجدوا طريقة لوضع مدخل الفلتر الواقع بأسفل الابواب بهذه الانسيابية .

والسيارة مكونة من سقف زجاجي ( بانورامي ) وهذا ما يضفي المتعة في القيادة , ومن جنوط 20 إنش في المؤخرة و 19 إنش في المقدمة , وبركات سيراميكية من AP .

من الداخل

اما عن داخلية هذه السيارة فهي جميلة لكنها ليست مدججة بالازرار، وهي مصنوعة من مواد عالية الجودة من الجلد والياف الكربون , وكما قلنا عن السقف البانورامي وهذا شئ جميل في سيارة سريعة

اما عن لوحة التحكم فقد اعجبني تصميمها المكون من الجلد والياف الكربون , وتوجد بها شاشة LCD , وازرار تحكم في الجناح الخلفي وأيضاً يمكنك ان تتحكم في شفافية السقف .

والسيارة تسع لشخصين بكل راحة .

ارتنا شركة سبانو في معرض جنيف انها ليست سيارة سباقية وحسب، إنما بإمكانها ان تحمل امتعتك لكي تسافر بأقصى سرعة !!

المحرك

اما عن محركها , فتأتي بمحرك مخصص لها مكون من 10 اسطوانات 8.3 لتر مشحون ( سوبر تشارج ) ليعطينا 820 حصان عند 6300 دورة، وعزم يصل إلى 960 رطل /قدم.

وبالتأكيد سيارة بهذا الوزن والأحصنة ستأتينا بتسارع من 0-100 بـ2.9 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 350 كلم/س.

اما ناقل الحركة فستأتي بـ

– دفع خلفي .

– سبع سرعات .

– وناقل حركة إما يدوي او خلف المقود ( F1 )

سعر المركبة لم يحدد حتى الآن لكن سيصنع منها 99 نسخه وسترسل إلى مختلف الدول من ( الصين , الإمارات العربية , الولايات المتحدة , روسيا , المانيا و إطاليا )

لمزيد من المعلومات عن GTA Spano زورو موقعهم على الرابط ادناه :

http://www.gtaconcept.com