أمانة الرياض تطلق تطبيق “حاذر” لتفادي أماكن تجمع الأمطار في الطرق

563
0
@عبدالله قدوره

أطلقت أمانة مدينة الرياض تطبيق حاذر للهواتف الذكية لتحذير سكان العاصمة عن النقاط الحرجة لأماكن تجمع مياه الأمطار والسيول في طرق وشوارع المدينة.

يتميز التطبيق بالعديد من الخدمات التي تشمل البحث عن النقاط الحرجة لتجمع مياه الأمطار والسيول حيث يسمح التطبيق لمستخدمه بمعرفة أماكن تجمع المياه حسب نطاق البلدية والحي لأخذ الاحتياطات اللازمة مع إظهار الموقع على الخريطة الإلكترونية.

أما خدمة تصفح المواقع الحرجة القريبة من المستخدم تقوم على تحديد الموقع الجغرافي لحامل جهاز الجوال لتُظهر له المواقع الحرجة القريبة منه, حيث يقوم النظام بإظهار خريطة إلكترونية تبين نقطة تواجد صاحب الجوال والنقاط الحرجة المحيطة به, كما تقوم آليا بتنبيهه كل ثلاثين ثانية بعلامة صوتية واهتز​از كلما اقترب من نقطة حرجة.

بالإضافة إلى ما سبق تتوفر خدمة التبليغ عن النقاط الحرجة لتجمع الأمطار وإيصال صوت المواطن سريعاً إلى فريق الطوارئ المختص لدى الأمانة بالإضافة إلى إمكانية إرفاق الصور لتجمع الأمطار. يوفر تطبيق حاذر أيضاً خدمة معرفة حالة الطقس لمدينة الرياض لحظة بلحظة.

يمكن لمستخدمي الايفون تحميل التطبيق من  هنا  ولمستخدمي الأندرويد من هنا, يمكنك أيضاً عزيزي القارئ أن تقوم بتحميل دليل استخدام التطبيق من  هنا.

logo_android_iconicon_store_ios