هينيسي فينوم GT سبايدر تحطم الرقم القياسي لأسرع سيارة مكشوفة في العالم!

407
0
@عبدالله قدوره

بعد أن فعلتها هينيسي فينوم GT كوبيه قبل 3 أعوام وحطمت الرقم القياسي لأسرع سيارة انتاجية قبل ان تسلبه بوقاتي فايرون، ها هي الفئة المكشوفة تحطم الرقم القياسي لأسرع سيارة مكشوفة في العالم وهو المسجل باسم بوقاتي فايرون جراند سبورت فيتيس WRC.

يأتي هذا الرقم القياسي الجديد في إطار احتفال هينيسي بمرور 25 عاماً على تأسيسها. وتمكنت فينوم GT سبايدر من تحقيق سرعة تبلغ 265.6 ميل/س ما يعادل 427.4 كم/س محطمةً بذلك رقم بوقاتي فايرون WRC البالغ 254 ميل/س ما يعادل 408.73 كم/س. إنجاز كبير يجعل بوقاتي تشيرون الجديدة في مأزق ويجب عليها أن تثبت قوتها وتكسر رقم فينوم GT, حيث تأتي تشيرون بسرعة قصوى محددة الكترونياً تبلغ 261 ميل/س ما يعادل 420 كم/س.

فينوم GT هي سيارة مبنية على أساس لوتس إليس، قامت هينيسي بتزويدها بمحرك LS9 معدّل من جنرال موترز V8 بسعة 7.0 لتر ثنائي التيربو يعمل بوقود E85 فما فوق، ينتج هذا المحرك قوة هائلة تبلغ 1,244 حصان رفعتها هينيسي هذا العام إلى 1,451 حصان. بالإضافة إلى هذا المحرك القوي عدّلت هينيسي كذلك الهيكل الخارجي وأضافت العديد من القطع لمزيد من الانسيابية والتقليل من مقاومة الهواء وهذه المرة بسقف مكشوف.