الفئة الفاخرة من بي إم دبليو X7 سيزيد سعرها عن 375,000 ريال

794
0
@أحمد عبد الرؤوف

بدأت المزيد من تفاصيل بي إم دبليو X7 بالظهور مؤخراً، و منها صورة تشويقية نشرتها الشركة، و الآن قام المدير التنفيذي لبي إم دبليو أمريكا الشمالية Ludwig Willisch بالكشف عن المزيد من التفاصيل حولها خلال لقائه مع Auto News.

ستتوفر X7 القادمة بفئتين: الأولى بسبع مقاعد، و الثانية فاخرة من أربع مقاعد، ستشكل الفئة الفاخرة 1% فقط من مبيعات X7 بحسب قول ويليش، و ستكلف أكثر من 100,000 دولار أي 375,000 ريال سعودي، لكنه قال أيضاً بأن سعرها لن يتعدى حدود 200,000 دولار أي 750,000 ريال سعودي كذلك.

و مع سعرها المرتفع إلا أنها لن تكون منافسة مباشرة لمرسيدس مايباخ  GLS، بل ستكون إضافة جديدة إلى سيارات بي إم دبليو القادمة التي ستضم سيارة جديدة قال عنها مدير المبيعات Ian Roberston “يجري العمل عليها حالياً، سنراها في المستقبل القريب، و هي سيارة خططنا لها طويلاً.” لكنه لم يؤكد ما إذا كانت هذه السيارة هي الفئة التاسعة أم لا.

أشار روبيرستون إلى أن X7 القادمة ستختلف عن رولز رويس كولينان القادمة في 2018، فبي إم دبليو X7 ستبنى على طريقة الهيكل الأحادي، أما سيارة رولز رويس فهي ستبنى على هيكل فراغي مصنوع من الألمونيوم.

و في لقاء آخر مع مجلة Auto Express قال روبيرستون “لن تصل X7 إلى الأسواق في العام الحالي أو الذي يليه، لكنها وصلت إلى مرحلة متقدمة من مراحل التطوير،” و أضاف “هناك ملامح مشتركة بسيطة بينها و بين X5، و هي ليست نسخة مطولة منها، بل هي مختلفة تماماً، لأننا أردنا لها أن تحصل على هويتها الخاصة.”