هولدن تحتفل بالمحرك رقم مليون من سلسلة V6 الأكثر تطوراً

أحتفل مصنع هولدن للمحركات في Port Melbourne في استراليا بحدثٍ مهم جدا في تاريخها بعد بناء وتجميع المحرك المليون منذ ان بدأ المصنع في العمل في 2003. يذكر بأن المصنع حاليا ينتج 34 محرك V6 متعدد المواصفات والأكثر تطورا للسوق المحلي و العالمي كذلك.

المحرك رقم مليون هو محرك ذو ست اسطوانات بسعة 3.6 لتر الذي كان يشغّل هولدن VF كومودور. كما ان المصنع ينتج محركات ذو ست اسطوانات بانواعها: تيربو بسعة 2.8 لتر, 3.0 لتر و 3.6 لتر الذي يعمل بالغاز السائل ايضا.




يقول مدير  مصنع هولدن للمحركات السيد Martin Merry “مهمتنا هي بناء ‘المحرك الافضل في العالم’ ونحن نعتقد اننا قادرين على ذلك. اكثر من ثلث المحركات المبنية في فيشرمان بيند تعمل على هولدن للإنتاج المحلي VF كومودور”.

الجدير بالذكر ان مصنع بورت ميلبورن استخدمته هولدن من عام 1936 وبدا انتاج المحركات عام 1948 مبدئيا بالمحرك ذو الـ 4 سلندر بسعة 2.15 لتر, المعروف بـ “المحرك الرمادي”. وعلى مر العقود صُنِعت محركات هولدن العريقة التي تشمل المحرك الاول الاسترالي V8, محرك 253 و محرك 308.

المحرك رقم مليون سيبقى في المصنع و غالبا سيصبح للعرض فقط. يجدر الإشارة بأن مصانع هولند والشركة ستُغلق بالكامل بعد عامين من الان, كما اكدّت الشركة الأم جنرال موترز العام الماضي. وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الصناعة في استراليا, تبعتها ايضاً الشركات الأخرى المتواجدة هناك فورد وتويوتا.