فيديو: هولدن تكشف رسمياً عن Commodore VF 2014, هل ستصل للسعودية تحت إسم لومينا؟

455
19
@يزيد سبحي

2014-Holden-Commodore-VF-18[2]

قامت شركة هولدن بالكشف عن Commodore 2014 VF في حدث خاص في مدينة Melbourne في استراليا. وقالت انها “اكثر السيارات متطورة تكنولوجياً من صنع استراليا”.

تم تصميم السيارة بألومنيوم خفيف الوزن والعديد من المميزات الاقتصادية. مثل عجلات القيادة الكهربائية, وتصميم ايروديناميكي. ليصبح استهلاك الوقود فيها اقل بـ 10% من الجيل السابق.

وكما يقول رئيس هولدن السيد Mike Devereux, كومودور VF هي “الاكثر تكنولوجية”. حيث تم تزويدها بالعديد من التقنيات الحديثة, مثل نظام مساعد التوقيف الاوتوماتيكي “Park Assist”, الذي يسمح للسيارة بالتوقف بنفسها مع ضغط السائق الدواسات. اضافةً الى ذلك, ستحصل السيارة على نظام MyLink, وستتمكن من تشغيلها بضغطة زر.

من ناحية السلامة, تم تزويد السيارة بمنبه للطريق اثناء تراجع السيارة, ليحذر السائق بالمرور من خلفه اثناء رجوعه. اضافةً الى منبه النقطة العمياء, ومنبه امامي للتحذير من اقتراب حصول حادث, ومنبه للتحذير من الخروج عن الطريق, وعدادات على زجاج السيارة امام السائق.

لم تذكر الشركة المحركات المتوفرة للسيارة, ولكن يتوقع ان يتم تزويدها بمحركات مختلفه من V6 و V8.

الجدير بالذكر ايضاً, ان هذه قد تكون اخر كومودور يتم تطويرها وتصميمها من قبل استراليا. حيث قالت هولدن انه سيتم استبدال السيارة في عام 2017. أكد رئيس هولدن ان السيارة ستبقي اسمها, ولكن سيكون تصميمها مبني على تصميم عالمي من شركة GM, اي انها ستكون ذات دفع امامي.

السيارة سيتم الكشف عنها في الولايات المتحدة يوم 16 فبراير, بإسم شيفروليه SS. وسيتم استخدامها لسباقات NASCAR الأمريكية.

للأسف, يبدو انها ستكون مخصصة للسوق الاسترالي والامريكي, ولن تصل للسعودية تحت إسم لومينا. اثناء الكشف كان الرئيس يتحدث عن توفرها لاستراليا والولايات المتحدة فقط. ولكن حتى الان لا يوجد شيء رسمي يؤكد عدم نية الشركة لإطلاقها في السعودية تحت إسم لومينا.

يتحدث الرئيس ايضاً عن الفيديو التشويقي والتحدي الذي قامت بنشره سابقاً, ويقول انه قام بزيارة الموقع اكثر من نصف مليون استرالي.

شاهد المقاطع الرسمية لها ولعملية تطويرها بالأسفل, والصور الرسمية لها التي نشرتها هولدن.

مقاطع عملية تطوير هولدن VF Commodore 2014 وصورها الرسمية: