هوندا تكشف رسمياً عن اكورد كوبيه 2016 الجديدة

1177
2
@يزيد سبحي

بعد الكشف عن السيدان, هاهي هوندا تكشف رسمياً عن الفئة الكوبيه من اكورد 2016 الجديدة.

ومثل اكورد سيدان, تحصل الكوبيه على نفس المعاملة في الخارجية. مثل المصابيح الأمامية الجوهرية الشرسة والشبك الأمامي بالكروم العريض. جميع هذه الملامح نراها عادة في سيارات اكيورا, القسم الفاخر لهوندا. المصابيح الخلفية لم تحصل على تغيير في الشكل العام, ولكن تم تجديد تصميم الأضواء الداخلية لتشابه شقيقتها السيدان. ستتوفّر السيارة بمصابيح LED امامية للفئة Touring, وكشافات ضباب LED للفئة Sport واعلاها, وستتوفّر كذلك بلونين خارجيين جديدين خاصين بها, وتصاميم جديدة للجنوط التي تصل لـ 19 انش في الفئة الأعلى.

الداخلية حصلت على حصّة اقل من التحديثات. فلا يبدو انها ستتغيّر الا في العدادات. عدا ذلك, حافظت السيارة على تصميم موديل 2015 نفسه. ولكن هذه المرة ستتوفّر بشكل قياسي بكاميرا خلفية ونظام ترفيهي يدعم كاربلاي واندرويد اوتو في شاشة قياسها 7 انش.

لم تحصل السيارة على تغييرات في قوة المحركات المتوفّرة. مازالت اكورد كوبيه 2016 تأتي اما بمحرك 4 سلندر 2.4 لتر بقوة 185 حصان وبناقل حركة CVT او 6 سرعات يدوية. او تأتي بمحرك V6 بقوة 278 حصان وبناقل حركة من 6 سرعات يدوية او اوتوماتيكية. وسيحصل محرّك V6 على تقنية تعطيل السلندرات ليعمل على 3 سلندر فقط في السرعات المنخفضة.

بالرغم من الحفاظ على المحركات, الا ان السيارة حصلت على تحديثات اسفل هيكلها وغطاءها. حيث تم تحديث نظام التوجيه الكهربائي, وتم تزويد فئة Touring بمكابح اكبر, ونظام تعليق مريح.

صور هوندا اكورد 2016 الجديدة