معرض ديترويت 2012: هوندا تكشف عن أكورد كوبيه إختباريه

351
4
@حاتم الخثلان

كشفت هوندا عن أكورد كوبيه بنسخة إختبارية في معرض ديترويت الدولي، هذه النسخة هي نظرة مبدأية على خطة هيونداي للجيل التاسع من أكورد والتي يتوقع أن يتم الكشف عنها في هذا الربيع.

الغريب أن هوندا أكورد الإختباريه تبدو شبيهه بالجيل القديم إلى حد ما، حيث أن الكثير كان يتوقع أن تكون النسخة إختبارية جديدة كلياً. نلاحظ في التصميم الإختباري أن المصابيح الأمامية أصغر حجماً، وكذلك الشبك الأمامي، وأيضاً غطاء المحرك أصبح أكبر من السابق. بالإضافة إلى أن المصابيح الخلفية أصبحت أجمل وذات طابع رياضي تمتد على جانب السيارة.هذه التغييرات يتوقع أن تعتمدها هوندا في الجيل الجديد من أكورد، و أما عن بقية الإضافات فلا يتوقع أن نشاهدها في التصميم الجديد حيث أنها مجرد إكسسوارات للنسخة الإختبارية.

التغييرات الحقيقية ستكون في المحركات، فقد ذكرت أنها ستزود الجيل الجديد بمحرك 2.4 لتر DI بقوة 181 حصان وعزم 177 رطل-قدم مرتبط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، و محرك V6 i-VTEC بسعة 3.5 تم إعادة هندسته ليولد قوة حصانية أكبر وعزم أقوى من الجيل السابق، هوندا لم تعلن عن معلومات قوة المحرك، ولكنه سيكون مرتبط بناقل حركه اوتوماتيكي من 6 سرعات وأيضاً يدوي من 6 سرعات.

بالإضافة إلى هذه المحركات هوندا ستطلق نسخة هجينة ونسخة كهربائية، وقد أعلنت هوندا انها ستضيف نظام التحذير عند الإنحراف عن المسار ونظام التحذير قبل الإصطدام الأمامي، بالإضافة إلى نظام ربط الهاتف المحمول عبر البلوتوث وشاشة متعددة المهام i-MID.

صور هوندا أكورد كوبيه الإختباريه :