هوندا تحتفل بإنتاج NSX في فيديو جديد

405
0
@عبدالله قدوره

أعلنت هوندا وأخيراً بداية إنتاج الجيل الثاني من سيارتها الرياضية NSX في أواخر شهر أبريل القادم.

أطلقت هوندا خاصية تصميم السيارة حسب الطلب على موقعها الإلكتروني منذ شهر تقريباً وها هي اليوم تعلن عن بدء إنتاج سيارتها الرياضية الهجينة في نهاية الشهر القادم على أن تصل الدفعات الأولى إلى زبائن الولايات المتحدة ولاحقاً إلى أوروبا وباقي العالم.

سيبدأ إنتاج هوندا NSX في مصنع الشركة اليابانية Performance Manufacturing Center الواقع في ماريسفيل بولاية أوهايو الأمريكية. أما المحرك الجديد فسيتم تصنيعه يدوياً في مصنع هوندا بولاية أوهايو كذلك، ويستغرق تجميع المحرك يدوياً 6 ساعات عمل متواصلة.

وبمناسبة بدء إنتاجها وبيعها نذكركم بأن النسخة التي تحمل رقم الهيكل 1 غير متوفرة للبيع وذلك بعد أن قام Rick Hendrick مالك فريق Hendrick لسباقات ناسكار بشرائها في مزاد Barett-Jackson بسعر يبلغ 1.2 مليون دولار أي حوالي 4,5 مليون ريال. يذكر أن السعر الابتدائي لـ NSX يبلغ 585 ألف ريال سعودي وتصل إلى 772 ألف ريال.

هذا المبلغ الكبير نسبياً يوفّر لك سيارة بمحرك V6 ثنائي التيربو مذهل، يولد قوة أكبر من 550 حصان بمساعدة 3 محركات كهربائية إثنان منها متواجدان في المحاور الأمامية للتحكّم في القوة الموّزعة للعجلات, والثالث مرتبط بناقل الحركة أوتوماتيكي من 9 سرعات. توزيع المحركات الكهربائية يجعلها تعمل بنظام الدفع الرباعي الهجين SH-AWD، كما أنها تمنع من أي تأخر في عمل التيربو, الظاهرة المعروفة بـ Turbo Lag.

شاهد فيديو وصور إ‏‎نتاج هوندا NSX: