هوندا تكشف رسمياً عن سيفيك 2016 الجديدة كلياً

1708
4
@منير ببيلي

كشفت هوندا اليوم عن الجيل العاشر و الجديد كلياً من سيفيك 2016. لم يكن شكل السيارة مفاجئ جدا لنا وذلك بفضل الصور المسربة قبل أيام قليلة من الكشف الرسمي عنها.

حصلت سيفيك في جيلها الجديد على تصميم شبيه جدا بالنسخة الإختبارية, ولكن مع بعض التغييرات البسيطة. حيث حصلت على مصابيح أمامية وخلفية LED اختيارية مع توفّر الانوار النهارية الـ LED بشكل قياسي, وشبك أمامي كبير مع تصميم حاد و إنسيابي, مع تصميم منخفض للجهة الخلفية لاعطائها مظهرا رياضياً.

واصبحت السيارة اوسع من قبل بفضل زيادة في طولها بمقدار 2 انش, وزيادة 1.2 انش لقاعدة العجلات. وتأكد المهندسين ان الجيل الجديد اصلب من الجيل الماضي بـ 25% بإستخدام الفولاذ فائق الصلابة, وحسّنوا من انسيابية السيارة بـ 12%. وهذا سيساعدها في توفير قيادة افضل, وبإستهلاك اقل للوقود. ورغم الزيادة في الحجم واستخدام فولاذ فائق الصلابة, الا ان سيفيك 2016 اصبحت اخف من قبل بـ 30.8 كجم.

بالحديث عن الداخلية, عملت هوندا جاهدة لتجعلها مريحة للركاب في الرحلات سواءاً القصيرة او الطويلة. فلجعلها هادئة حسّنت هوندا من عزلها بـ 58% عن الجيل الماضي. ورغم بساطتها, الا انها تبدو افخم وبمواد بجودة اعلى. الزيادة في طول السيارة زادت من مساحة الأقدام الخلفية بـ 2 انش, وصعدت المساحة المتوفّرة في الصندوق الخلفي بـ 2.6 قدم مربّع.

ابقت هوندا داخلية السيارة بسيطة ولكن عملية. فهي تتوفّر بنظام تكييف اوتوماتيكي, او مزدوج في فئات EX-L والأعلى. كما تم استبدال المكابح اليدوية بأخرى الكترونية, وتوفيرها بنوافذ امامية تفتح اوتوماتيكياً, ومقعد سائق مع امكانية تغيير بـ 14 طريقة في فئة EX-L والأعلى, وابواب تُغلق نفسها تلقائياً عند ابتعاد السائق عنها. وبالطبع, لا تخلوا اي سيارة حديثة من الشاشات, وبالنسبة لسيفيك فقد حصلت على شاشة لمس قياسها 7 انش تدعم كلاً من ابل كاربلاي واندرويد اوتو.

أما بالنسبة للمحركات, فستحصل السيارة على محركين أساسيين الأول محرك 4 سلندر VTEC جديد بالتيربو سعة 1.5 لتر بقوة 173 حصان, والمحرك الثاني 4 سلندر سعة 2.0 لتر i-VTEC, ولكن في الجيل الجديد ارتفعت  قوته بمقدار 15 حصان ليولد 158 حصان. يتوفّر الأخير بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او ناقل حركة CVT. اما محرك التيربو الجديد, فلن يتوفّر الا بناقل حركة CVT خاص به مميّز عن الأخر.

ستبدأ هوندا في بيع سيفيك الجديدة كلياً خريف هذا العام, وتلك لن تكون النهاية. فمازال لدى هوندا سيفيك فئات الـ هاتشباك, الكوبيه, و Si, والفئة الرياضية الأقوى Type R.

صور هوندا سيفيك 2016 الجديدة كلياً