هوندا تفاجئنا بـ سيفيك إختبارية تلمّح للجيل العاشر الجديد كلياً

310
3
@يزيد سبحي

فاجأتنا هوندا في معرض نيويورك بسيارة اختبارية مهمّة جداً, تلمّح للجيل القادم والعاشر من سيفيك , احدى سياراتها الشعبية الصغيرة المنافسة لـ تويوتا كورولا.

تم بناء السيارة الإختبارية على قاعدة عجلات جديدة, تجعل الجيل القادم من سيفيك اكبر حجماً. كما انها اعرض واقل ارتفاعاً من الجيل الحالي. ترينا هوندا بـ سيفيك الإختبارية انها ستتوجّه لتصميم بطابع رياضي اقوى واشرس من قبل, ونلاحظ الهام سيفيك Type-R الحديثة في بعض ملامحها. مثل المصابيح الأمامية الـ LED الضيّقة والحادّة, والمصابيح الخلفية الـ LED الممتدّة عرض السيارة. الشبك الامامي اصبح اكبر, واحتضن المصابيح الأمامية لتشكّل بذلك هوية الشركة Flying H. واصبحت السيارة رياضية بفضل الصدامات الأمامية والخلفية بفتحات التهوية, ومخرج العادم سداسي الشكل, والجناح الخلفي. اكّدت هوندا ان الجيل القادم سيتوفّر بالفئات المتوفّرة حالياً, وبالطبع فئة Type-R.

توجّه هوندا لهذا التصميم غريب بعض الشيء, ففي تصريح ماضي قال رئيس عمليات هوندا ان الشركة لا تبحث عن تصاميم كهذه, بل تريد التصاميم العملية التي تقبّلها عملائهم وتعودوا عليها.

لا تكشف السيارة لنا عن داخلية الجيل القادم من سيفيك, ولكن اكّدت لنا توفير بعض المحركات الجديدة. مثل محرّك 1.5 لتر VTEC تيربو, متّصل اما بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات, او CVT. وكشفت هوندا كذلك ان السيارة ستحصل على عدّة انظمة وتقنيات سلامة, تشمل مثبّت السرعة المتكيّف, التنبيه بالخروج عن المسار, وانظمة توقّع الحوادث الأمامية, وكاميرا خلفية.

اكّدت هوندا رسمياً انه سيتم اطلاق الجيل العاشر الجديد كلياً من سيفيك خريف هذا العام.

صور هوندا سيفيك الإختبارية