هوندا سيفيك تنفجر بضغطة زر فتح صندوق السيارة !

275
3
@يزيد سبحي

vf

انفجرت سيارة من نوع هوندا سيفيك موديل 2012 في احدى مواقف المراكز التجارية في مدينة Stoneham بولاية Massachusetts بطريقة غريبة, بعدما ضغطت مالكة السيارة زر فتح صندوق السيارة من  مفتاح التحكم عن بعد.

بالطبع, لن تنفجر السيارة هكذا دون اي سبب, لابد من وجود سبب مقنع ومنطقي لهذا الإنفجار, ومن المستحيل ان يكون هناك خطأ مصنعي في السيارة يسبب بإننفجارها بضغطة زر.

وفقاً لتقارير الشرطة, صديق مالكة السيارة, الذي يعمل مهندس تكييف, ترك صهريج داخل الصندوق الخلفي مملوء بغاء الاستيلين, وهو غاز سريع الاشتعال وعديم اللون. وفي ذلك الوقت كان الصهريج يسرّب الغاز, وعندما ضغطت مالكة السيارة زر فتح صندوق السيارة, تسببت الاجزاء الميكانيكية المتحركة باشعال الغاز المتسرّب, مسبباً بذلك الانفجار.

لم يتأذى احد من الانفجار, على الرغم من وجود شخص بجانب السيارة يقوم بتنزيل اغراضه في سيارته. ولكن تضررت السيارات المجاورة للهوندا سيفيك. ولحسن الحظ لم يصل الانفجار لخزان الوقود, والذي يبدوا غريباً نظراً لتضرر الجهة الخلفية من السيارة بشكل كبير.

نأمل ان يكون هذا درساً للجميع بعدم ترك أي أنواع من الصهاريج او المواد مشتعلة داخل السيارة. فحرارة اجواء السعودية في الصيف قد تكفي لتؤدي اضرار بدون وجود مصدر اشعال, لا سمح الله.

فيديو تقرير القنوات الإخبارية عن هذه الحادثة: