هوندا تكشف رسمياً عن سيفيك Si الرياضية

2734
3
@عبدالله قدوره

بعد طول انتظار، كشفت هوندا رسمياً الغطاء عن سيفيك Si الرياضية بفئتيها الكوبيه والسيدان للمنافسة بكل قوة في فئتها.

بهذه الفئة يكتمل أسطول سيفيك بجيلها الجديد حيث تتوفر سيفيك بخيارات عديدة تشمل سيدان، كوبيه وهاتشباك وفئة Type R للهاتشباك والآن فئة Si للسيدان والكوبيه. تتميز سيفيك Si بمظهر رياضي عام يمكن ملاحظته فوراً عبر المقدمة باللمسات السوداء في الشبك وفتحات التهوية السفلية الأكبر بالإضافة إلى جنوط مقاس 18 انش، من الخلف تختلف فئة السيدان عن الكوبيه حيث تأتي الأولى بمصابيح منفصلة وجناح مدمج بينما تأتي الثانية بمصابيح متصلة وجناح أكبر نسبياً مع وجود اختلافات بسيطة أسفل الصدام كذلك.




من الداخل يستمر المظهر الرياضي الجميل عبر الجلد الأسود بالنقوش واللمسات الحمراء حيث وفّرت هوندا شاشة بمقاس 7 انش للنظام الترفيهي الذي يدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، نظام تكييف مزدوج، زجاج أمامي بحساس للأمطار، و 10 سماعات للاستمتاع بأجمل المقاطع الصوتية.

ميكانيكياً تحمل سيفيك Si محرك 4 سلندر تيربو بسعة 1.5 لتر ينتج 205 حصان و 260 نيوتن-متر من عزم الدوران، يرتبط المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات يتميز بالتغيير السريع. الجيل الجديد من سيفيك Si أخف من سابقه بشكل ملحوظ مع زيادة صلابة الهيكل لتوفير تحكم أفضل. بالإضافة إلى ذلك توفّر هوندا نظام توجيه المقود الكهربائي، نظام تعليق رياضي، مكابح كبيرة وإطارات رياضية بشكل اختياري.

ستبدأ هوندا ببيع سيفيك Si في السوق الأمريكي بدايةً من الشهر القادم ويتوقع أن تصلنا نهاية العام الحالي بسعر لن يقل عن 100 ألف ريال.