كيف تبدو هوندا سيفيك Type R الجديدة مقارنة بالحالية؟

80
1
@عبدالله قدوره

أحد أكثر السيارات المنتظرة هي هوندا سيفيك Type R الفئة الأقوى التي تنافس فولكس واجن جولف Club Sport وفورد فوكس RS والعديد من رائدات فئة الهاتشباك. أثبت الجيل الحالي قوته سابقاً وحقق الرقم القياسي لأسرع سيارة دفع أمامي على حلبة نوربرجرنج قبل أن تسلب فولكس واجن جولف Club Sport S هذا الرقم منها، فهل يكون الجيل الجديد على قدر التحدي؟

في معرض باريس الماضي كشفت هوندا عن نموذج هوندا سيفيك Type R وهو النسخة الأخيرة قبل الانتاجية وعادةً ما تشبه إلى حد كبير النسخة الانتاجية ولا تختلف عنها إلا بأشياء بسيطة جداً. لم تكشف هوندا عن قوة سيفيك Type R الجديدة ولكن تقارير موثوقة أكدت أنها قادمة بقوة أقل من فورد فوكس RS التي تبلغ 350 حصان بينما يأتي الجيل الحالي بقوة تبلغ 306 حصان ما يجعل الجيل الجديد من سيفيك Type R بين هذين الرقمين. القوة الحصانية ليست كل شيء فالجيل الحالي أثبت قوته وقدرته على منافسة سيارات حديثة بقوة أكبر بكثير تصل إلى 80 حصاناً أحياناً.

يأتي الجيل الجديد من سيفيك Type R بتصميم ثوري يختلف كلياً عن الجيل الحالي بخطوط حادة في الأمام تظهر عبر الشبك والمصابيح الأمامية بتقنية LED وأيضاً في الخلفية عبر المصابيح الصندوق الخلفي. بالإضافة إلى الخطوط الحادة نشاهد شراسة كبيرة مقارنة بالجيل الحالي حيث وضعت هوندا فتحات تهوية كبيرة في الصدام الأمامي وفي غطاء المحرك وحتى في الصدام الخلفي مع إبراز اللمسة الرياضية بـ 3 فتحات للعادم وجناح خلفي كبير وأخيراً اللون الأحمر في الخارجية.

ستجد في الأسفل مقارنة مصورة من جميع الزوايا للجيل الجديد مع الجيل الحالي تساعدنا على اتخاذ القرار في نجاح هوندا من عدمه في تطوير سيفيك Type R الجديدة التي أخذت وقتاً طويلاً للكشف عنها حيث يتوقع الكشف عن النسخة النهائية في معرض جنيف العام القادم على أن يبدأ البيع في منتصف عام 2017 حول العالم.