الكشف عن هوندا 2015 HR-V الجديدة كلياً

917
8

كشفت هوندا رسمياً عن سيارتها الكروس اوفر الجديدة HR-V 2015, حيث تم الكشف عن النسختين الأوروبية و الأمريكية, والتي ستشارك بها هوندا في معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 2 إلى 19 أكتوبر القادم.

هوندا HR-V تنتمي لفئة سيارات الطرقات الوعرة الصغيرة، والتي ستكون موجهة لمنافسة نيسان جوك، واستغلت نقطة ضعفها في ضيق مساحة المقاعد الخلفية ومساحة التخزين بسبب وجود خزان الوقود, عبر تم تصميم خزان الوقود تحت المقاعد الأمامية للسيارة، تماماً كما هو الحال مع هوندا جاز

أحد أبرز مميزات هوندا HR-V مقارنة بمنافسيها, هي الداخلية “المتغيرة”, ووفقاً لهذا المفهوم، الذي أطلقت هوندا عليه اسم المقاعد السحرية (Magic Seats)، بإمكانك طي المقاعد الخلفية لتصبح مسوية تماماً, مما يوفر مساحة كبيرة جداً لتصبح وفقاً للشركة, أكبر مساحة للمقصورة الداخلية في فئتها.

تم بناء HR-V التي يبلغ طولها حوالي 4 أمتار، على قاعد عجلات هوندا Vezel؛ لذلك يتوقع أن تشاركها نفس المحركات والتي تشمل محرك بنزين سعة 1.3 لتر وبقوة 100 حصان ومحرك أو 1.5 لتر بقوة 132 حصان. وأشارت هوندا إلى أن السيارة تعد الأولى في فئتها التي يتم انتاج نسخة هجينه منها، بمحرك بنزين بقوة 110 حصان مرتبط بمحرك كهربائي بقوة 22 كيلوواط/30 حصان.

ومن المقرر طرح السيارة في الأسواق خلال العام المقبل لتشكل منافساً شرساً لسيارات الكروس اوفر مثل اوبل موكا و فورد ايكوسبورت و نيسان جوك. في الصور باللون الاحمر النسخة الاوروبية التي قد يتم عرضها في الاسواق الخليجية اما الصور باللون الاسود فهي النسخة الامريكية.

 صور هوندا HR-V :