هوندا تكشف عن اوديسي 2014 بمكنسة كهربائية داخل السيارة !

797
8
@يزيد سبحي

كشفت هوندا في معرض نيويورك عن هوندا اوديسي 2014, التي حصلت على تحديثات جديدة من الخارج والداخل, وانظمتها.

التصميم الخارجي

كما نرى, توجد العديد من التغيرات الواضحة في اوديسي 2014. ابرزها المصابيح الأمامية الجديدة الداكنة, والشبك الامامي الأكبر, والمصابيح الخلفية الـ LED الجديدة. وتتوفر ايضاً جنوط بتصاميم مختلفة للسيارة. اضافةً الى غطاء المحرك والصدام الامامي الجديدين المصنوعان من الألومنيوم.

التصميم الداخلي

توجد تغييرات في اوديسي 2014 في داخليتها اكثر من خارجيتها. حيث تم تزويدها بشاشة مقاس 7 انش تقرأ رسائل الـ SMS وتحتوي على انظمة تفاعلية اخرى, وشاشة اخرى على السقف لقراءة افلام الـ DVD.

لكن هذا ليس التغير الكبير في داخلية اوديسي 2014. فعندما تذهب الى صندق السيارة, ستجد جهاز HondaVac, هذا الجهاز عبارة عن مكنسة كهربائية للسيارة. هوندا اوديسي من انجح السيارات العائلية, وفكرة مكنسة كهربائية داخل السيارة ممتازة للحفاظ على نظافتها بعدما ينتهي الاطفال من اللعب داخلها.

عندما تكون السيارة مطفئة, تعمل المكنسة ايضاً لمدة 8 دقائق. ولكن عند تشغيل السيارة تستطيع المكنسة العمل على فترة اطول. ويوجد صندوق تتجمع فيه الاتربة اسفل صندوق المكنسة. يمكن لخرطوم المكنسة الوصول للداخلية كاملة.

تتوفر المكنسة في الفئة الاعلى Touring من هوندا اوديسي فقط.

توجد ايضاً انظمة سلامة جديدة, من ابرزها نظام التنبيه بالخروج عن المسار, ونظام تحذير ماقبل الاصطدام.

المحرك

الشركة لم تكشف عن محرك هوندا اوديسي. لذا يتوقع ان تحمل نفس محركها الموجود في الموديل السابق المكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V وبسعة 3.5 لتر يولد 248 حصان.

لا توجد معلومات رسمية عن موعد اطلاقها في الاسواق, واسعارها الرسمية.

الصور الحصرية لهوندا اوديسي 2014 في معرض نيويورك 2013: