هوندا تكشف رسمياً عن بايلوت 2016 الجديدة كلياً

1343
17
@يزيد سبحي

كشفت هوندا اليوم بشكل رسمي عن الجيل الثالث الجديد كلياً من بايلوت في معرض شيكاغو.

اصبحت السيارة في جيلها الجديد اكثر عصرية واناقة بإستغناءها عن التصميم الضخم بمصابيح مربّعة الشكل وشبك عريض في الجيل الماضي. وذلك بحصولها على تصميم جديد كلياً يحتوي على لغة الشركة الجديدة والمسماة بـ “EXCITING H DESGIN!!!”.

يمكننا ان نرى هذه الهوية الجديدة في الشبك الأمامي المتصّل بالمصابيح الحادّة عبر قطعة عريضة من الشبك, واصبحت السيارة اكثر اناقة من الخلف ايضاً بمصابيح LED جديدة كلياً. وقد جعلت هوندا الجيل الجديد اطول من الجيل الماضي بـ 3.5 انش, يمكننا ان نرى ذلك في الأبواب الخلفية التي اصبحت اطول.

حتى الداخلية تغيّرت جذرياً عن الجيل الماضي, فقد اصبحت بتصميم عصري واكثر فخامة. اصبحت فتحات نظام التكييف مربّعة بدلاً من دائرية, ووضع ناقل الحركة في مكانه الإعتيادي واستبدل بأزرار بدلاً من المقبض القديم, كما تم اعادة تصميم عجلة القيادة بعدّة ازرار لتسهيل التحكّم بأنظمة السيارة.

اما بالنسبة للكماليات والترفيه, فتأتي السيارة شاشة كبيرة بقياس 8 انش وسط لوحة القيادة, وفتحة سقف, ومشغّل اقراص Blu-Ray, ومنافذ USB و كهرباء. وتتوفّر عدّة خيارات اضافية تشمل نظام ترفيهي في الخلف بشاشة قياسها 9 انش, مقاعد امامية وخلفية بنظام تهوية وتسخين, وعجلة قيادة بنظام تسخين.

ولأجل حماية الركّاب والتأكد من سلامتهم زوّدت بايلوت بعدّة انظمة سلامة في الجيل الجديد. تشمل الأنظمة نظام توقّع الحوادث من الأمام FCW, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء, والخروج عن المسار والمساعدة على البقاء فيه, وحسّاسات وكاميرا خلفية, ومثبّت سرعة متكيّف.

عند اطلاقها ستتوفّر بايلوت 2016 الجديدة كلياً بمحرّك 3.5 لتر V6. يرتبط المحرّك اما بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات او 9 سرعات, تنتقل القوّة الى العجلات الأمامية او الأربعة بنظام الدفع الرباعي الإختياري.

صور هوندا بايلوت 2016 الجديدة كلياً