هوندا تكشف عن معلومات NSX بعد طول انتظار

454
1

وأخيرا بعد أنتظار طويل كشفت هوندا عن عن معلومات أداء NSX الرياضية، التي ستباع تحت علامة هوندا أو علامة اكيورا الفرع الفاخر من هوندا.

تحمل NSX نظام هجين مكون من محرك احتراق V6 ثنائي التيربو سعة 3.5 لتر, وبالرغم من حجمه الصغير نسبيا إلا أنه يولد 500 حصان و 550 نيوتن-متر، وذلك بفضل التيربو الثنائي، ورؤوس السلندرات خفيفة الوزن. كما تحمل NSX ثلاثة محركات كهربائية يتمركز اثنان منها على المحور الأمامي كلاهما بقوة 36 حصان, ويوفران العزم للعجلات الأمامية لتصبح بدفع رباعي, وواحد على المحور الخلفي بقوة 47 حصان يقوم بشحن حزمة بطاريات ليثيوم، ويساعد المحرك في دفع العجلات الخلفي وتعزيز ناقل الحركة في تغيير السرعات بسلاسة. ويولد المحرك الهجين كاملاً 573 حصان, وبفضل الدفع الرباعي وناقل الحركة ثنائي الكلتش من تسع سرعات تستطيع NSX تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 3.0 ثوان فقط مما يجعلها في مصاف السيارات الخارقة!

المحركات الكهربائية الثلاثة تكوّن معاً نظام الدفع الرباعي الهجين SH-AWD, ورغم انه يحسّن من اداءها وتسارعها الا انه قد زاد من وزن السيارة كثيراً. فقد كشفت هوندا ان السيارة تزن 1,725 كجم. واذا قارنناها بمنافساتها, سنجد انها اثقل بكثير من بورش 911 التي تزن مابين 1,380 الى 1,430 كجم, واودي R8 V10 التي تزن 1,630 كجم.

لم تكشف الشركة عن اسعارها بعد, ولكن تأمل ان تكون NSX السيارة المستهدفة من قبل مالكي بورش 911 الحاليين لينتقلون لها, هذا وفقاً لرئيس مشروعها Ted Klaus. الذي قال لـ CarAdvice في مقابلة مؤخراً معللاً ان محركها الهجين يوفّر تجربة السيارات الرياضية وقيمها, وذلك بحوالي 150 الف دولار, اي مايعادل 562,580 ريال سعودي. وهو مبلغ قريب جداً من بورش 911 تيربو.

سيتم اطلاق السيارة الى الأسواق في الربيع القادم, وسنتعرّف على المزيد عن اسعارها مع اقتراب الموعد.

صور هوندا NSX وتفاصيل محركاتها وانظمتها