هوندا تعمل على نسخة رودستر من NSX, وتكشف عن محرّكها ثنائي التيربو

196
6
@يزيد سبحي

downey-in-nsx-rear

كشف رئيس تصميم اكيورا السيّد Jun Goto ان الشركة بدأت بالعمل على تطوير فئة رودستر ذات سقف مكشوف من NSX القادمة عام 2015. على الرغم من انها لم تبدأ في انتاج NSX كوبيه منذ الكشف عنها في عام 2010.

يقول السيّد  Jun Goto متحدثاً لمجلة Autocar “نحن ننظر الى نسخة بسقف مكشوف من NSX”. بالطبع, ستتأخر السيارة عامين بعد الكشف عن النسخة الكوبيه في العام القادم. ولم تحدّد الشركة ما اذا كانت ستحصل على سقف معدني او قماشي لأن المشروع مازال في بدايته.

لم يتم انتاج NSX رودستر الا واحدة في العالم, وهي مخصّصة لشخصيّة Tony Stark المعروفة بـ Iron Man. هذه الشخصّية يجسّدها الممثّل Robert Downey Jr, وقد شاهدنا السيارة في فيلم The Avangers ومعرض سيما للعام الماضي.

يقول المصمّم ان السيارة ستحتفظ بـ 95% من تصميم النسخة الكوبيه, ولكن ستختلف بنسبة اكبر في داخليتها.

وكشفت الشركة ايضاً عن نموذج لمحرّك NSX في حدث خاص في اليابان. لم تنشر صوراً, ولكن تقول مجلّة Automotive News ان المحرّك كان عبارة عن V6. هذا شيء ليس بجديد علينا, مالم نعرفه ان المحرّك متربط بتيربو ثنائي. لم تكشف الشركة عن سعته, ولكن لا يتوقّع ان يكون اكثر من 3.5 لتر. وبالطبع, سيرتبط المحرّك بنظام الدفع الرباعي الهجين SH-AWD الذي يتكوّن من ثلاثة محرّكات كهربائية, اثنان منها مرتبطان بالإطارات الأمامية, ومحرّك كهربائي مرتبط بالمحرّك, تنتقل القوّة عبر ناقل الحركة ثنائي الكلتش مكوّن من 7 او 8 سرعات.

ذكرت تقارير سابقة ان هوندا ستبدأ في انتاج NSX تحت علامتيها هوندا واكيورا في عام 2015, انتاجها سيكون في مركز الشركة الجديد Performance Manufacturing Center الموجود ف اوهايو بالولايات المتحدّة الأمريكية.