هوندا تعمل على ثلاثة سيارات رياضية لإطلاقها بحلول عام 2017

274
2
@يزيد سبحي

وفقاً لمجلة Auto Express, تعمل هوندا على ثلاثة سيارات رياضية جديدة كلياً, الأولى هي NSX التي شاهدناها كثيراً على هيئة اختبارية. والثانية هي هوندا S660, واخيراً هوندا رياضية بمحرك وسطي تعيد احياء اسم S2000.

تقول المجلّة ان السيارة ستأتي كما ذهبت, رياضية صغيرة وبمحرك وسطي. وستأتي بشكل كوبيه وليس بسقف مكشوف. وبالنسبة للمحرك, فتقول المصادر للمجلة ان السيارة قد تحصل على محرك 2.0 لتر تيربو بقوة 350 حصان, نفس المحرك الذي يدفع الجيل القادم من هوندا سيفيك Type R ولكن بتعديلات طفيفة, وقد تأتي بنظام هجين ساهم في بناءه خبرة هوندا المكتسبة من تعاونها مع مكلارين في الفورمولا ون. كما انها قد تحصل على نسخة مصغّرة من نظام الدفع الرباعي الهجين الموجود في NSX القادمة, هذا سيجعلها تنطلق من 0 الى 100 كم/س في 5 ثواني فقط.

بالنسبة للتصميم, فتقول المجلة ان السيارات الثلاثة ستحصل على نفس التصميم الذي شاهدناه في NSX الإختبارية, ويشمل الشبك الأمامي الواسع والجريء, والمصابيح النحيلة, والزوايا الحادّة. وهكذا ستختلف الثلاثة سيارات الرياضية عن اي سيارة اخرى تتواجد في اسطول هوندا.

ستقع بديلة S2000 وسط الثلاثة سيارات الجديدة. اعلاها نجد NSX, واسفلها S660. بالنسبة لأول واصغر سيارة رياضية قادمة من هوندا, S660, فيقال انه سيتم اطلاقها في نهاية عام 2015 في اليابان. وستحصل على محرك من 3 سلندر تيربو بقوة 64 حصان. ويشاع انه سيتم تزويدها بمحرك من لتر واحد اقوى من ذلك للسوق الأوروبي.

اما السيارة الثالثة والأخيرة NSX, التي سيتم الكشف عنها في بداية 2015 فنعلم عنها الكثير. ستكون مزودة بمحرك V6 مرتبط بثلاثة محركات كهربائية, يصل مجموع قوى الأحصنة الصادرة من المحركات اكثر من 400 حصان.

وفقاً لمصادر من داخل هوندا, قيل للمجلّة انه اقيم مؤتمر “سرّي” في مركز ابحاث وتطوير الشركة بمدينة Tochigi باليابان لمناقشة احتمالية انتاج سيارة رياضية متوسّطة الحجم. وهذا مايجعل احتمالية انتاج S2000 الجديدة اقرب للواقع.