5 نصائح لشراء سيارتك الجديدة بحرص

608
12
@abdulaziz-mohammed

في هذا المقال سنتحدث عن افضل الطرق والمسارات التي يجب اتباعها قبل شراء سيارة جديدة .

سيتقسم المقال على 5 خطوات, ستشمل معرفة حالة سيارتك الحالية ، تحديد إختيارك لفئة السيارة ,  معرفة ميزانيتك ،  معرفة الوكيل ، دراسة شاملة قبل ان تفكر في اقتناء السيارة.

1 – معرفة حالة سيارتك الحالية

لا يمكننا ان ننكر اننا اتخذنا بعض القرارت الخاطئة عندما قررنا بيع سياراتنا القديمة بأسعار منخفضة جدا ، قبل ان تفكر اخي في بيع سيارتك التي تمتلكها حاليا من اجل شراء سيارة جديدة تأكد من حالتها من الممكن ان تجد سببا يجعلك تفكر ان تتراجع عن شراء السيارة الجديدة ، لاننسى ان السيارات القديمة التي يمتلكها اغلبنا حاليا مثل : كراون فكتوريا او حجم كامل SUV من GMC او فورد او غيرها، هذه السيارات عرفت بقوة تحملها وصبرها واجتيازها لأغلب التحديات والصعوبات ولا اقول ان كل سيارة قديمة كاملة ، لكن من المؤسف ان يمتلك احد الناس مثل هذه السيارات ويعرضها للبيع بسعر منخفض جدا والسيارة في اتم وافضل حالة ممكنة ، فيحب علينا مراعاة مركباتنا الى نمتلكها حاليا ونحاول بقدر المستطاع ابقاءها الى اطول فترة ممكنة .

2 – تحديد اختيارك للفئة (سيدان, SUV ، الخ)

gallery011

الان يجب تحديد خيارك ، ما النوع المناسب لك ؟

هذه الخطوة من الممكن ان نقول انها سهلة ، انظر الى حالتك الحالية هل انت من الشباب ، هل لديك عائلة ، هل عدد افراد عائلتك قليل ام كثير, يحب عليك اخي ان تراعي اختيارك لنوع السيارة بناء على حياتك الحالية هل تفضل القوة من الحجم كامل SUV مثل اليوكن او تفضل المتعة مثل مازدا MX5, او تريد انجاز اشغالك في التحميل مثل السلفرادو او تريد الفخامة او … .

كل هذه الخيارات وكل هذا التنوع يجب ان يتم دراسته من قبلك ويجب ان تأخذ قليلا من الوقت للتفكير به ، اسأل اصدقائك الذين يمتلكون انواع مختلفة من السيارات وانظر وتسائل هل استفادوا من القوة او الحجم او الفخامة؟ هل ندموا على شراء النوع الخاطئ.  هل علقوا بمشاكل في الديون بسبب اختيارهم الخاطئ ؟ يجب عليك دراسة هذه الخطوة وتحديد ماتريد والاهم ان يكون الافضل لحالتك .

3 – معرفة ميزانيتك

للأسف ثقافة مراجعة الميزانية في مجتمعنا ليست في افضل ابوابها, وقد قرأت قبل ايام عن مشاكل حدثت لبعض الناس من ناحية الديون التي أجبرتهم ببيع سياراتهم بسبب ذلك.

454534يجب ثم يجب عليك اخي ان تدرس ميزانيتك قبل ان تفكر في شراء اي سيارة:

  • ادرس وضعك المالي
  • قلل خياراتك
  • اعرف ماهو الافضل لك
  • اختر شيئا لن تندم عليه
  • اقضي بعض الوقت وفكر في حدود دخلك
  • تثقف من ناحية اسعار السيارات ولا تنخدع ببعض عروض التقسيط

واذا كان شراء سيارة مرتفع سعرها مهما لك فيجب عليك التفكير اولا ودراسة وضعك وماذا تريد وماهي الخطط المستقبلية لك ، وهل انت مستعد للمخاطرة ام لا . يجب عليك اخي ان تفكر بعمق وتأخذ بعض الوقت لمراجعة ميزانيتك ، لا تدري من الممكن ان صبرك وانتظارك وتحملك قادوك الى افضل نتجية ممكنة.

4 – معرفة الوكيل
Handshake of two men in suits with a red car

لا يسع اي احد ان يذكر جميع المشاكل الذي واجهها اغلب الناس بإختيار الوكيل الخاطئ . لنفترض اخي انك تريد شراء سيدان من الوكيل الفلاني ، قبل ان تذهب الى معارضهم ادرس عن هذا الوكيل ، انظر الى تاريخه اسأل وجهة نظر الناس عنه ، هل هو وكيل جيد ؟ هل سأضمن خدمة ممتازة ؟  هل سأرضى به ؟

اذا عليك اخي ان ترى ماذا تفضل ، اذهب الى الوكيل ، اسأل عن ماذا ستحصل عليه من خدمة وحقوق ، جميع الناس يختلفون في احتياجاتهم او ماذا يفضلون من خدمات لذا يجب علينا ان نعرف اسلوبنا وطريقة حياتنا واوقاتنا وماذا نريد من اي وكيل ، كم عدد فروعه هل خدمة مابعد البيع ممتازة ، قطع الغيار, حدد ماتريد اخي لكي تصل الى انسب وكيل سيارات .

5 – دراسة شاملة قبل ان تفكر في اقتناء السيارة

buy-car1.s600x600

من تجميع جميع الخطوات التي تحدثنا عنها إضافة إلى جهدك في اختيار قرارك والتفكير,  سيكون الان لديك الامكانية ولا اقول الخبرة ولكن من الممكن المعلومات الكافية التي تحتاجها قبل ان تفكر في اقتناء اي سيارة جديدة.

في النهاية الاختيار يعود اليك عزيزي القارئ ، فكر قبل ان تتخذ اي قرار ادرس وضعك الحالي ، اجلس مع نفسك واتخذ القرار الصحيح لنتائج افضل ورضا تام .