هيونداي تكشف رسمياً عن الجيل الجديد من جينيسيس

541
34
@يزيد سبحي

كشفت هيونداي رسمياً عن الجيل الجديد من جينيسيس, والتي سيتم اطلاقها لاحقاً هذا العام بتصميم استوحته من السيارة الإختبارية HCD-14.

تقول هيونداي انه اثناء تطوير السيارة ارادت ان تحقّق عدّة نقاط مهمّة هي “الفخامة والتصميم المميّز, وافضل شاصي في فئتها, وقيادة فاخرة واداء بمستوى السيارات الأوروبية, وانظمة سلامة وترفيه حديثة”.

من ناحية التصميم, حصلت جينيسيس الجديدة على مفهوم التصميم الجديد Fluidic Sculpture 2.0 بمعنى “النحت المائي”. هذه الهوية الجديدة تجمع تصميم الشبك الأمامي سداسي الشكل بـ “تناغم مائي رشيق” بهيكل السيارة. وهو “سهل الإستيعاب, ويسرّ الأنظار, وغنيّ بالألوان المحفزّة للمشاعر”. تقول الشركة انه من بعد جينيسيس القادمة, ستعتمد جميع سياراتها على الهوية الجديدة Fluidic Sculpture 2.0. تحصل السيارة كذلك على كشّافات امامية ثنائية, بها اضاءات توجيه ومصابيح ضباب بتقنية الـ LED. اما المصابيح الخلفية, فتأتي كاملة بتقنية LED.

وتكمل الشركة وصفها الدقيق بداخليتها. حيث تقول ان فخامة خارجيتها تنعكس في داخليتها. داخلية السيارة “بديهية ومناسبة لتكون بيئة عمل”. تم تصميم مواد الداخلية ببراعة لتقوّي عنصرها الفاخر. وتركّز الداخلية على “الوسيط بين الآلة والإنسان”. تسهّل على السائق معرفة جميع الخدمات والأنظمة المتوفرة له بضغطة زر. وجميع القوابض والأزرار تشعرك بتماسكها عند استخدامها. وكما هو الحال مع هوية التصميم الجديدة Fluidic Sculpture 2.0, ستحصل جميع سيارات هيونداي في المستقبل على مفهوم “الوسيط بين الآلة والإنسان” او “Human Machine Interface”.

سيتمكنون ملّاك جينيسيس الجديدة من التحكّم بعدة ميزات في السيارة عبر نظارات جوجل جلاس بفضل تطبيق خاص بها سيتوفر في نظام السيارة Blue Link. هذا النظام سيمكّن المستخدم من تشغيل السيارة عن بعد, واظهار معلومات خدمات السيارة دون الحاجة لإستخدام الهواتف الذكية وشاشة السيارة. سيتمكّن ايضاً من اغلاق الأبواب وفتحها, وتحديد مكان سيارته على خرائط جوجل, وارسال الاماكن المهمة للسائق في حسابه بجوجل الى نظام ملاحة السيارة.

كما سيقوم التطبيق بعرض معلومات السيارة الحيوية, وسينبه المستخدم بحلول موعد صيانة, ويمكنه ايضاً حجز موعد مع وكيل السيارة عبر اتصال هاتفي باستخدام الهاتف في جوجل جلاس.

ستوفر التطبيق الذي يدعم نظارات جوجل جلاس فور اطلاق السيارة العالمي المتوقع ان يكون في نصف العام المقبل.

وازدادت سلامة السيارة اثناء وقبل حصول الحوادث. فوفقاً للشركة, تحسّنت نتائجها في اختبارات الإصطدام بسبب الهيكل الصلب والمحسّن. وتحسّنت سلامة الركّاب بفضل نظام EFD المحدّث, والذي بفضله يتم شدّ احزمة الأمام عند اقتراب حصول حادث او اثنائه. اضافة الى انها حصلت على اكياس هوائية لركب السائق, ونظام تنبيه بالخروج عن المسار الذي ينبّه السائق بإهتزاز عجلة القيادة, ونظام مساعد للبقاء داخله. وتم تزويدها ايضاً بنظام التنبيه بحركة المرور خلف السيارة, ونظام ذكي للمساعدة في توقيف وركن السيارة.

ستتوفر جينيسيس الجديدة كلياً بنفس المحركات السابقة. هذه المحرّكات هي:

  • محرّك V6 سعة 3.8 لتر ينتج 315 حصان. تتسارع السيارة بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم/س في 6.5 ثواني, وتصل سرعتها القصوى لـ 230 كم/س.
  • محرّك V8 سعة 5.0 لتر ينتج 425 حصان. تسارع السيارة بهذا المحرّك لسرعة 100 كم/س يتم في خلال 5.4 ثواني. وتصل سرعتها القصوى لـ 240 كم/س.

جميع هذه المحرّكات ترتبط بناقل حركة حصري للسيارة مكوّن من 8 سرعات. كما تم تزويدها بعجلة قيادة كهربائية لتوفير ردّة فعل سريعة في السرعات البطيئة والمتوسّطة, وتماسك قوي عند السرعات العالية. وكشفت ايضاً ان نظام الدفع الرباعي HTRAC الخاص بهيونداي سيتوفّر لأول مرة في جينيسيس. وهو النظام الذي يتحكّم في توزيع القوة بين محاور الدفع الأمامية والخلفية. وسيوفر اوضاع القيادة العادية, والرياضية, والإقتصادية.

اكدّت هيونداي انها ستقوم بإطلاق السيارة لاحقاً هذا العام, وتطمح ان يكون سعرها المبدئي اقل من 40,000 دولار, اي اقل من 150,000 ريال سعودي.

فيديو وصور هيونداي جينيسيس 2015 الجديدة في ديترويت 2014:

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

34 تعليقات

  1. للآسف اللوحه راح تخرب شكل واجهة السيارة

    + 0- 0
  2. كلشي تمام الا فتحات المكيف

    + 0- 0
  3. عبدالرحمن

    خلينا نشوفها على الحقيقة

    + 0- 0
  4. معاذ الخالدي

    يعني جابت شي جديد هيونداي..كلها العالم مستخدمين الي ذكرتها وتوها تحطها..ابي اختراعاتها في السيارة جينيسي الجديدة..

    + 0- 0
  5. أنا أرى في موصفات مهب موجودة في فئتها مثل Htrack تتحكم وين نظام الدفع يكون مثل sport 90% من الدفع خلفي للي يفضلون الدرفت مقارنه مع مرسيدس عندها مود واحد للدفع 70:30
    ثانيا مخلين البدي صلب حتى أنهم قالوا أفضل أمان في فئتها
    ققلو أزعاج الطريق بنسبة 40%
    أعتمدوا على مهندسين lotus
    مصدري
    http://www.youtube.com/watch?v=v65WI0Ho6Wk

    + 0- 0
  6. الديكور الداخلي المسجل والمكيف مع الشاشة بالظبط ما تفرق ابدا عن شكل bmw نسخ لصق بدون ابداع

    + 0- 0
  7. ما ادري ليه اذا شفتها تذكرت سيارتهم القديمة ذي

    http://media.ed.edmunds-media.com/hyundai/xg300/2001/oem/2001_hyundai_xg300_sedan_l_fq_oem_1_500.jpg

    + 0- 0
  8. وضح النقاء

    .
    .
    .
    السيارة ابداع ، والكوري قادم ، شاء من شاء وأبي من أبي

    تحياتي

    + 0- 0
    1. ستتفوق على بعض السيارات كلكزس وانفينتي وكاديلاك وكرايسلر ولينكون كتقنية
      صراحة كل يوم يزداد إعجابي بهذي السيارة مع إني من محبي الفورد والكرايسلر
      واتمنى يسوون فئة فاخرة ويفصلونها عن هيونداي بس يكون نفس الوكيل

      + 0- 0
  9. السيارة فيها من كل سيارة

    شبك مازدا 6 وخلفية السوناتا القديمه واما الداخلية فهي بي ام 100% لكن خلو فتحات التكييف مشتوله على جهتين عشان تقدر تفرق بينها وبين البي ام

    + 0- 0
    1. غير معروف

      طبيعي أخي ARTI السيارات الألمانية هي من تقود عالم السيارات ،، لكزس LS و GS و ES إلخ ليست نسخة من BMW ؟؟ مع أن لكزس لها عشرون عام وهذه تعتبر عراقة مقارنة بهيونداي ودخولها لسوق السيارات الفخمة إلا أنها لا تستغني عن اقتباس تكنلوجيا وتصميم ولمسات السيارات الألمانية فما بالك بهيونداي ؟؟!! والسيارات الكورية تحتاج سنوات قليلة وستصبح المنافس الآسيوي لأفخم سيارة في أسيوية وهي اللكزس LS والذي يقول عكس ذلك أقول له انتظر قليلاً وسترى اليست لكزس خرجت من لا شيء كعلامة تجارية فخمة؟؟ وهي وليدة الأمس مقارنة بعمالقة التاريخ من الألمان واصبحت تنافس لدى البعض من الناس وأنت يا آخ ARTI منهم حسب ما أقرأ تعليقاتك إذاً لماذا تستكثر النجاح والتفوق التي حققته السيارات الكوريه خلال السنوات الأخيره ؟؟ وتنظر للكزس بأنها منافس لمرسيدس ذات المئة وخمسة وعشرون عام ؟؟!! إن كنت لا تعترف بالتاريخ والعمر فتقبل حقيقة أن هيونداي ستنافس لكزس رسمياً وإن كانت المجلات تقارن بين لكزس ومرسيدس مع فارق السعر الكبير بين مرسيدس و لكزس سيتم مقارنة هيونداي وكيا باللكزس وإن كانت المجلات جعلت لكزس تتفوق في منافسة او اثنتين مع سيارات المانية فسيحصل نفس الشيء مع هيونداي وكيا وسيتفوقون على لكزس وسيجلعونها بعد سنوات اضافية تتفوق على مرسيدس كما حصل بين لكزس ومرسيدس من منافسات .. تقبل احترامي

      + 0- 0
      1. النجاح ليس حكرا على أحد لكن الفرق أن لكزس لاتقتبس تصاميم

        اما التقنيات فهيا تنتشر بين عالم السيارات لكن بالنسبة للتصميم لا اعتقد ان انتشاره بين السيارات شيء جميل مثل التقنيات

        لكزس حتى RCF مصممها ياباني LFA مهندسها ياباني بعكس هيونداي اللي اخذت مصممين جاهزين من شركة اودي وباقي الشركات الأوربيه

        انا لا استكثر النجاح لاي شركة لكن في فرق بين انك تحاول تطور بنفسك وانك مجرد تقتبس بدون تطوير

        + 0- 0
        1. أخ ARTI أنت الأن بدأت تعيب على هيونداي و كيا أن مهندسينهم ألمان و أجانب و جاهزين؟ و ليسوا كوريين؟ و من قال لك أن تويوتا و ليكسيز من تصميم يابانيين؟ أنا كمهندس معماري و مصمم أتابع كثيرا أي شيء له علاقة بالتصميم . و ما يحدث في التصميم المعماري هو مثل ما يحدث لأي تصميم تشاهده بحياتك. هل تعلم أن الأوبتيما مصممه طالب إسباني و ليس بيتر شراير؟ بيتر شراير رئيس التصميم, و كأي رئيس تصميم عمله الأساسي الإشراف و توجيه طقم مكون من أكثر من 20 شخص للتصميم. بيتر شراير بدأ بتصميم أنف النمر و طلب من حوالي 10 طلاب بتصميم الأوبتيما و إختار هو تصميم الإسباني و بدأ هو و الإسباني و طقمه يعملون على هذا التصميم. المغزى من هذه القصة أن التصميم نسب كليا لشراير و لا أحد يعرف شيئا عن الإسباني. نفس ما يحدث في المكاتب الهندسية. رئيس أقسام تويوتا قد يكونا يابانيين و لكن ليس بالضرورة أن يكونا مصممينهم و مهندسينهم يابانيين. و بالنسبة أن ليكزس لا تستوحي. مع كامل إحترامي لك بس سيارتهم القديمة كنت أسميها Draft سيارات مرسيدس, يعني تصميم أولي قبل أن تتطور! كانت تشبه المرسيدس بسكل لا تصدق. و عندي صديق لي متعصب تويوتا و متعصب ليكزس و أنا أبحث عن مصفط قال لي أصفت بجانب البي إم و إكتشفنا أن السيارة كانت ليكزس!!! النظرة الأولي خدعته معناها أن الإستوحاء واضح جدا. لغة تصميم السيارة تعرف من شبكها الأمامي, و قلة من الشركات لها لغة موحدة للشبك مثل بي إم و مرسيدس و ألفا روميو, كيا و هيونداي عملوا على صنع هوية تصميم فورا عند بداية رغبتهم في المنافسة. و لكن ليكزس و تويوتا كل جيل و كل موديل لها شبك و هوية تصميم مختلفة. و أن كيا و هيونداي لا تطور. كيا تعاونت مع سامسونج لعمل عدادات شفافة, هيونداي عملت في سيارتها الإختبارية نظام تحكم بالعين و الإيحاءات و الأن أول سيارة تستعمل نظارات الجوجل. ستقوقلون كلها أشياء غير مهمة و لكن لو عملتها التويوتا ستقولون إبداع! و أسألم ماذا قدمت ليكزس و تويوتا من جديد لتعيب على السيارات الكورية بهذه الموضوع؟

          + 0- 0
          1. على عيني ورأسي كلامك لكن تصميم RCF تصميم من مصمم ياباني ومعضم المصممين للسيارات اليابانيه هيا من تصميم يابانين

            وليس مجرد مدير او مشرف فهمت مقصد كلامي اما بالنسبة لكلامك الاشكال القديمه انا ماتذكر اني شوفت سيارة وحده مقتبسه شكل بي ام بالتمام او داخليه بي ام بالتمام

            شوف السيارة في الموضوع داخليه بي ام 100%

            حاول تفهم كلامي رجاء

            + 0- 0
        2. لعلمك تويوتا اول مابدأت تنتج سيارات كانت تفكك شاحنات شركة فورد الامريكيه وتقوم بتصنيعها من جديد (اقتباس دون تطوير ) وبعدين بدت تطوور لين مانتجت اسطول من السيارات الخاص بها .. كل الشركات تمر بنفس الممرر ماعدا الشركات الالمانيه لانها هي من صنعت هذا المرر .. لاتنكر تطور الكوريين السريع وزي ماقال اخوي سنوات قلييله فقط وتنافس لكزس ويكونون متصدرين السيارات الفخمه الاسويه

          + 0- 0
          1. ياخي افهم انا ماتكلم عن التقنيه انا اقول بالعكس انتشارها شيء طيب انا اتكلم عن التصميم

            يالله على الناس تكتب بدون ماتقراء

            بعدين تويوتا يوم كانت تسوي كذا هذا قبل 100 سنة تقريبا ماكان فيه التكنلووجيا منتشره مو الحين

            + 0- 0
        3. للاسف ليكزس اكبر السارقين للتصاميم بدايتها كانت تقليد للمرسيدس وبعد ذالك سرقو تصميم شبك الانفنتي من Infiniti Essence Concept و اخطوط الاودي ليكزس سيارة فاشله من ناحية التصميم ..والدليل الماصابيح الخلفية والماميه لليكزس مجرد اشكال ليس لها اي كونسبت او خطوط صريحه..

          + 0- 0
        4. ليكزس اكبر السارقين للتصاميم بدايتها كانت تقليد للمرسيدس وبعد ذالك سرقو تصميم شبك الانفنتي من Infiniti Essence Concept و اخطوط الاودي ليكزس سيارة فاشله من ناحية التصميم ..والدليل الماصابيح الخلفية والماميه لليكزس مجرد اشكال ليس لها اي كونسبت او خطوط صريحه..

          + 0- 0
  10. كل شي تمام الا شعار هونداي ورا وشعار جينسس قدام ؟ يانهم يوحدون الشعار او يتركون الشعار الهونداي وباقي السياره حلوه واحس الوكيل بيشطح بالسعر يعني بتبدا من سعر 160

    + 0- 0
  11. سيارة ركيكة لا يعتمد عليها

    + 0- 0
  12. سيارتي المستقبلية ياذن الله

    + 0- 0
  13. السياره كل شيء فيها فوق الممتاز ماعدا الخلفيه برايي لو خلوها بخلفيه مميزه صارت تشبه للالنترا كثير

    + 0- 0
  14. كل ما جاك تصميم جبار ومواصفات جاك متعصب تايوتي وقالك تقليد ياخي خله يقلد بس يجيب موتر ممتاز كمواصفات وجوده وامان وسعر انا راضي افضل من تايوتا الي عالم تدفع فيها واصبحة سيئه وانتضرو كم سنه اذا ماشفتو بعض المتعصبين يثنون على هاذي الشركه الكبيره وعلى سياراتها وجودتها جيب سياره قيمتها 125 الف بمواصفات جينسيس 2014 وهي اعلا من مواصفات الكزس اي اس الي نص فل ب165 الف

    + 0- 0
    1. ياخي اتركك منهم عندهم اسهال خخخخخخخخخخ
      هونداي كاسرة خشم التويوتا غصصصصصصصصب عليهم

      + 0- 0
      1. صراحة الجنيسس جميلة جدا وتستاهل كل ريال يندفع فيها بس انا اشتري حمار فل كامل ولا اشتريها مدري ليه

        + 0- 0
        1. كلامكك قمة التناقض ..

          + 0- 0
  15. الجينسس كمواصفات على سعرها ... أوكي
    يس ضايعه من نواحي كثيره
    اول شي تقليد لبعض السيارات الألمانية الشبك أودي والقير بي أم
    وبعدين العلامه
    أول مره أشوف سيارة لها علامتين على الدركسون جينسس وفي الخلف هونداي
    لو أنهم من البدايه زي لكزس بدو بعلامه وحده
    كان نجحت السياره من الموديل اللي راح

    + 0- 0
    1. عذراً اخي .. هل رؤيتك اثقب من رؤية الشركة ؟؟ السبب وانا اخوك واضح جدا ولا يحتاج تبرير .. هيونداي تبي تثبت اسمها وشعارها على سياراتها الفخمة عشان يتعارف الناس عليها انها من سيارات هيونداي .. مثل ما شفنا في سنتنيال نزلت بشعارات ستنيال موحدة , والموديل الجديد حطوا شعار هيونداي في الخلفية , واتوقع ما صار هذا الا من خلال دراسات قامت بها هيونداي على بعض العينات واكتشفت ان محد قدر يعرف الشركة الأم للسيارة .. ممكن بعد كم سنة ومن خلال بحوث ودراسات تقوم بها الشركة على المستهلكين لمعرفة هل الناس عرفوا فئات هيونداي الفخمة او لا .. ممكن بعدها بناء على النتائج تفصل فئات السيدان المتوسطة والصغيرة والدفع الرباعي عن الفئات الفخمة

      + 0- 0
  16. الصراحة والحق يقال
    الكوري لسى ماحط بصمتة في صناعة السيارات تصاميم مختلفة وليس لها نمط معين او حتى ميزة تصميمية ثابتة تحس السيارة بس مواصفات وغيرها ماراح يجذبك بالسيارة شي من ناحية ولاء للماركة او اعجابك بطريقة التصميم تحس السيارة مجموعة من السيارات داخلية بي ام "الكونسول" الدريكسون تصميمة جدا عادي مثل فتحات المكيف والشاشة والعدادات ولا يليق بالخلفية اللي هي احلى مافي السيارة و الشبكغير مميز انوار امامية ليس بها اي ابداع تصميمي حتى انهم سارقين حركة الاليدي من الاودي والخلفية من البي ام

    + 0- 0
  17. رائعة ، واليي يقول يقلدون بي ام ! يعني تبيها تقلد مين مثلا تويوتا ؟؟ محاولة مجاراتهم للالماني تعتبر ايجابية وليست سلبية .
    ثم قارن مواصفاتها وسعرها بتويوتا مثلا . لكزس es كمثال ، مكينة 4 سلندر و 6 سلندر . اما هذه 6 و ثمان .

    الجير في هذه 8 سرعات المواصفات فرق السماء عن الارض والشكل والدفع خلفي وووو واخرتها اللكزس ب 200 الف وهذه ب 160 ..

    ابي اشوف مقابل الفلوس الي دفعتها مواصفات و الجينسس اشوف سعرها ممتاز جدا .

    فكونا من التعصب انا املك لكزس es وركبت الجينسس والله الجينسس افضل .

    + 0- 0
    1. موب عيب انهم مايقلدون بي ام او مرسيدس او اودي .. بالعكس هالشركات الألمانية مثال يحتذى به في صناعة السيارات .. واذا بغيت تنجح لازم تقتبس من هالشركات وتضيف لمستك الخاصة الي تميزها عن بي ام او مرسيدس ومن ثم تنطلق الى العالم وتبهرهم بتصاميمك الخاصة .. وهذا الي قاعدة تسويه هيونداي حالياً ونجحت فيه

      + 0- 0
  18. السياره جيده وانيقة بغض النظر عن التصميم هل هوا تقليد او لا..موصفتها رائعه دفع خلفي وتوزيع القوة علي العجلات ..الجميل في هذه السياره انها فقط بمحركين قويين ودفع خلفي ...

    + 0- 0
  19. سمارت مان

    اي موتر يقلد تصميمات الاخرين ويسرقها مالله موفقه ونهايته الخسران
    اللي يشوفكم يقول الجنسس معبيه الشوارع ونا بالشهرين اشوف وحده

    + 0- 0
  20. غريب الدار

    Es بشكل عام هيه صلبه وسائله وغازيه لها تأثير ايجابي على البشر ويطلق عليها اسم لكزس

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقع صديقة