رئيس هيونداي امريكا الشمالية يفصح عن تفاصيل اجيال جينيسيس وسوناتا القادمة

272
3
@يزيد سبحي

Untitled        (صورة توقعية لجينسيس 2014)

بعض الشركات ترفض الفصح عن تفاصيل الاجيال القادمة من سياراتها, ولكن رئيس هوينداي امريكا الشمالية قام وبكل صدر رحب الكشف عن تفاصيل الاجيال القادمة لجينيسيس وسوناتا.

اكّد السيّد John Krafcik, رئيس هيونداي امريكا الشمالية, ان الجيل القادم من جينيسيس سيدان سيتم الكشف عنه في معرض ديترويت 2014. وستحصل على تغيير جذري, وفئة اختيارية بنظام الدفع الرباعي. وقال ايضاً انها لن تكون مستوحاة من السيارة الاختبارية HCD-14 Genesis التي رأيناها في معرض ديترويت الماضي. وستقدم الشركة فئة جديدة من جينيسيس ستكون كوبيه فاخرة بأربع ابواب.

اضافةً الى ذلك, اعلن رئيس الشركة ان جينيسيس كوبيه ستحصل على تعديلات كبيرة في الجيل القادم منها. اهمها هو محرك فائق الاداء. مازالت الشركة تدرس اختيارات المحرك المتوفرة, اما محرك V6 سعة 3.0 لتر بشاحن التيربو, او محرك V8 سعة 5.0 لتر بتنفس طبيعي.

ولم تنسى هيونداي ان تعمل على تطوير وتحسين افضل انتاجاتها, هيونداي سوناتا. عندما سئل المدير عن الجيل القادم من سوناتا, قال ان التصميم تم تغييره واختياره بالفعل و “يبدوا رائعاً” واضاف “عندما ترونه ستقولون ‘لقد قاموا بتحسينه بطريقة رائعة بالفعل’.” يتوقع ان نرى الجيل القادم من سوناتا في السنة القادمة.

وبالنسبة لخطط الشركة في الاقتصاد في الوقود, قال المدير ان الشركة لن تعمل على انتاج سيارات كهربائية, بل سيارات بمحركات خلايا الوقود. وستعمل على جعل ميزة الـ Start/Stop اساسية في سياراتها, وتركيب مبدّل سرعات مستمر او CVT, مثل النظام الموجود في سيارات نيسان, لتقوم السيارة بتبديل سرعاتها بشكل مستمر.

خطط رائعة جداً من هيونداي, ويبدوا ان مستقبل جينيسيس بفئتها السيدان والكوبيه قوية. ولا ننسى سوناتا التي تصميمها “يبدوا رائعا” كما قال المدير.

تم مشاهدة الجيل القادم من جينيسيس سيدان بالفعل تحت تمويهات, شاهد الخبر هنا. اخبرنا في التعليقات, ما رأيك في خطط الشركة ؟ هل تفضّل محرك V6 او V8 لجينيسيس كوبيه ؟ وهل تريد ان تغيّر الشركة من شكل سوناتا الحالي ؟