هيونداي تكشف رسمياً عن النترا 2016 الجديدة كلياً

776
12
@عبدالله قدوره

كشفت هيونداي اليوم عن سيارتها المنتظرة النترا 2016 الجديدة كلياً.

تظهر النترا في جيلها السادس بتصميم انسيابي يجعل معامل السحب 0.27, بدءًا من مصابيح أمامية بأضواء LED نهارية مروراً بجانب السيارة وانتهاءً بالمصابيح الخلفية الجديدة والتي تبدو أعرض من سابقتها , ومن الأمام الشبك المميز لسيارات هيونداي الجديدة , ويتميز الجيل الجديد بشاصي أطول بـ20مم وأعرض بـ25مم مع الحفاظ على نفس الطول لقاعدة العجلات مما يعني مساحة داخلية أكبر وراحة أكثر للركاب.

وتتميز الداخلية الجديدة بالتركيز على السائق وتقديم الاستفادة الكبرى دون تشتيته عن القيادة حيث زُودت النترا بشاشة مقاش 8 انش اختيارية مائلة بـ7 درجات باتجاه السائق لتوفير تجربة قيادة آمنة, وتبدو الداخلية شبيهة بداخلية شقيقتها الأكبر سوناتا. وتضيف هيونداي أن النترا حصلت على تصميم جديد لنظام التعليق يوفر قيادة مريحة أكثر وتماسك أقوى على مختلف السرعات ونظام توجيه أنعم وأسرع, اهتمت هيونداي كذلك بالسلامة في هذا الجيل حيث قامت بتزويدها بـ7 وسائد هوائية ونظام التنبيه عند مغادرة المسار, والتنبيه بالنقطة العمياء, والحساسات الخلفية, والمكابح الأوتوماتيكية للطوارئ.

اهتمت هيونداي كذلك بتقنيات الراحة والترفيه, ووعدت بأن النترا ستكون الرائدة في التقنيات المتوفّرة في فئتها. فقد اعلنت انها حصلت على مقاعد ذكية بذاكرة تحفظ وضعية الجلوس المفضلة للسائق, وصندوق خلفي ذكي يُفتح عندما يستشعر اقتراب المفتاح الذكي, ونظام صوتي فاخر من Harman المكون من 8 سماعات.

من حيث الأداء زودت هيونداي سيارتها الجديدة بثلاثة أنواع من المحركات:

  1. 2.0 لتر MPi بنزين بقوة 147 حصان وعزم دوران يبلغ 180 نيوتن-متر.
  2. 1.6 لتر GDi بنزين بقوة 130 حصان وعزم دوران يبلغ 161 نيوتن-متر.
  3. 1.6 لتر VGT ديزل بقوة 134 حصان وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن-متر.

تتوفر جميع محركات البنزين بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات أو ناقل حركة حركة يدوي 6 سرعات أيضاً فيما يتوفر ناقل حركة 7 سرعات من نوع DCT لمحرك الديزل.

هذه المعلومات خاصة بالنسخة الكورية من السيارة والتي لا يتوقع أن تكون مختلفة عن النسخة العالمية.والآن ما رأيك عزيزي القارئ بالجيل الجديد من النترا خصوصاً كونها سيارة واسعة الانتشار في البلاد العربية؟

شاهد فيديو وصور النترا 2016 الجددة كلياً: