هيونداي جنيسيس 2015 تحصل على أعلى تقييم في اختبارات السلامة

923
27
@Anas Maher

حصلت هيونداي جنيسيس 2015 الجديدة كلياً على أعلى تقييم  من معهد سلامة الطرق السريعة الأمريكية IIHS بلقب اعلى اختيار في السلامة كأأمن سيارة في فئتها، وبذلك تكون أول سيارة سيدان بالدفع الخلفي تحصل على تقييم كامل في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي واختبار الانقلاب وكذلك الوحيدة أمام أبرز منافسيها لنكولن MKZ وفولفو S60 T6.

جدير بالذكر أنها بذلك اللقب أصبحت معياراً للسلامة في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم، ولكي تحصل على ذلك التقييم تم اختبار الاصطدام الخلفي وأحزمة الأمان واختبار الرقبة والجبهة والانقلاب والاصطدام الجزئي والكلي في الأمام، وكذلك الاصطدام الجانبي، وكذلك تم اختبار أنظمة السلامة والأمان كالرادار وكاميرا متابعة مسار السيارة وكذلك فعالية الحساسات الخلفية والكاميرا الخلفية وأجهزة كشف المنطقة العمياء وكلها كانت تعمل بشكل ممتاز.

وقال Mike O’Brien ، نائب رئيس التخطيط و الشركات المنتجة ، وشركة هيونداي موتور أمريكا أن “حقيقة أن جينسيس تلقت جائزة Top Safety Pick + هو علامة على استمرار الجهود هيونداي لإنتاج السيارات التي تأتي مع ميزات أفضل السلامة في الصناعة”. جدير بالذكر أن جنيسيس الجديدة تحتوي على الكثير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي طورتها هيونداي.

فيديو اختبارات هيونداي جينيسيس 2015: