هيونداي تكشف عن جينيسيس كوبيه 2014 بتحديثات بسيطة

884
18
@يزيد سبحي

في موديلها لعام 2014, حصلت هيونداي جينسيس كوبيه على تحديثات بسيطة تتركّز على تحسين القيادة.

لم تطرأ اي تغيرات في تصميم السيارة خارجياً او داخلياً, ولكن حصلت على ميزات اكثر في فئاتها الأساسية. حيث سيتوفر بها بشكل اساسي مرايات جانبية بنظام تدفئة, ومصابيح ضباب. وستتوفر في موديل 2014 بخمسة الوان جديدة: Santiago الفضّي, Ibiza الأزرق, Caspian الأسود, Casablanca الأبيض, و Empire State الرمادي.

اما الداخلية, فتحصل بشكل اساسي على فرش, ومرايات خلفية مزودة بنظام HomeLink الذي يوفر التعتيم الأوتوماتيكي, ومثبّت سرعة. وتم تحسين وسائد مقاعد فئة R-Spec, ونظام BlueLink بتحديث جديد يجعل السيارة تستغيث اوتوماتيكياً عند حصول حادث. واخيراً, تحصل على خياطة جديدة للأقمشة. تحصل الفئة الأساسية بناقل حركة يدوي ايضاً على مساعد تشغيل السيارة على مرتفع.

تكمن ابرز التغيرات في الاجزاء الميكانيكية, حيث ستحصل على ناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات محدّث, تأتي الحلقات داخله مغطاة بالكربون, تمنح تغيرات اسرع واكثر سلاسة للسرعات. ويتوفر ايضاً ناقل الحركة الاوتوماتيكي المحدّث والمكون من 8 سرعات. تم تحسينه لكي يبدّل السرعات عبر المبدّلات خلف المقود ليوفر تغيير اسهل خصوصاً عند التغيير من سرعة عالية الى منخفضة.

لم تتغيّر المحركات المتوفرة لـ جينيسيس كوبيه, فستأتي نفس المحركات السابقة. لا تأتي في السعودية الا بفئة واحدة مزودة بمحرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 306 حصان.

صور هيونداي جينيسيس كوبيه 2014: