هيونداي تكشف عن داخلية إختبارية تراقب حالة السائق الصحية ومستوى توتّره

441
0
@منير ببيلي

كشفت هيونداي عن داخليتها الإختبارية الذكية والتي تراقب حالة القائد الصحية و تخفض مستويات توتّره وذلك اثناء مشاركتها في معرض لاس فيغاس لتقنيات المستهلكين CES.

أطلقت هيونداي إسم Health + Mobility, وتم تصميمها بهدف مراقبة سلامة الركاب ومستويات الإجهاد والتوتّر. وتمتلك هذه الداخلية حساسات لإكتشاف كمية التركيز عند السائق, فإذا لاحظت الحساسات إنخفاض مستوى تركيز السائق فإنها تصدر تحذيرات لمحاولة إسترجاع تركيزه, وفي حال عدم الإستجابة تطلق الداخلية وضع Calm Burst والذي يعمل على تحسين مستويات الراحة للسائق, مثل تغيير وضعية المقعد لأخرى أكثر راحة.

ليس هذا فقط, بل تتغير الإضاءات المحيطية في الداخلية والتي تعمل مع مستوى التبريد أو التدفئة على مستوى اليقظة أو المزاج الخاص بسائق السيارة. بالإضافة الى إطلاق أنظمة روائح متطورة تعمل حسب مزاج السائق أيضاً. على سبيل المثال، الخزامى أو شجرة الكينا من الروائح التي يمكن استخدامها لتهدئة السائق بينما الأرز أو النعناع يمكن تنشيط الركاب.

لم تؤكد بعد إن كانت هيونداي ستنقل هذه التقنيات الى سياراتها الإنتاجية, ولكن لا نستبعد أن تستوحي بعض تقنياتها من هذه الداخلية الإختبارية.