هيونداي تكشف عن تفاصيل الجيل الثاني من i20

463
11
@Anas Maher

كشفت هيونداي عن المزيد من معلومات الجيل الثاني من سيارتها الهاتشباك الصغيرة i20 موديل عام 2015 قبل عرضها للعامة لأول مرة في معرض باريس في الشهر القادم.

عندما كشفت عنها الشهر الماضي, لم تنشر الشركة تفاصيل الداخلية. كشفت الان ان للسيارة بلاستيك حراري عالي النعومة TPO من تطوير هيونداي حيث تم استخدامه في أغلب أجزاء الداخلية بدءاً من لوحة قيادة السيارة وأغلب أجزاء الديكور الداخلي وكذلك داخلية الأبواب وبقية أجزاء المقود، وتأتي داخلية السيارة بخيارات من أربعة ألوان هي: البيج والرمادي الأزرق والرمادي ولون الكابتشينو، وتقول هيونداي أن المقاعد الأمامية تمنح مساحة أكبر للأقدام والكتفين والرأس أما المقاعد الخلفية فتتسع لثلاثة بالغين.

وزودت السيارة بخيارين لمحركات البنزين كلاهما بسعة 1.25 لتر يولد الأول 74 حصان، والآخر 83 حصان، أما محركات الديزل فهي بسعة 1.1 لتر يولد الأول 74 حصان والآخر 89 حصان، جميع المحركات مرتبطة بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أوتوماتيكي بـ4 سرعات. وتحصل أفضل فئات السيارة على كاميرا خلفية وسقف زجاجي ومقاعد جلدية ونظام ترفيهي مرتبط بهواتف المستخدمين.

هيونداي i20 موجهة لمنافسة كيا بيكانتو, فورد فيجو و فييستا, وتويوتا يارس بشكل رئيسي, وستصنع في إزميت، تركيا وسيبدأ بيعها في أوروبا في نوفمبر المقبل، وقد تصل للشرق الأوسط في الربع الأول من العام القادم.

شاهد صور هيونداي i20 الجديدة كلياً: