هيونداي تكشف عن i30 2015 الجديدة بفئة تيربو الرياضية

682
1
@يزيد سبحي

بجانب i40, حصلت i30 الأصغر ايضاً على تحديثات منتصف العمر. والتي تعتبر اكبر من شقيقتها لأنها تحصل فيه على فئة جديدة بمحرّك تيربو.

مثل i40, تحصل i30 على الشبك السداسي الجديد, والذي يعكس فخامة جينيسيس ليضيف طابع فاخر للسيارة الصغيرة, خطوة معقولة خصوصاً وان هيونداي اوروبا هي المسؤولة عن تصميم هذه الفئات من السيارات. تحدّثت ايضاً المصابيح الأمامية والخلفية التي اصبحت اكثر عصرية وبإضاءات جديدة. تتميّز فئة Turbo الجديدة بنظام عادم رياضي من فتحتين, ومصابيح امامية زينون مدمجة بمصابيح LED نهارية, وصدامات رياضية, وزوائد جانبية, وشبك اعرض من الأسفل. ولأجل الفئة الرياضية الجديدة تحصل الداخلية على تحديثات طفيفة تشمل المقاعد الرياضية, وعدادات والوان بتطريزات جديدة.

بالنسبة لفئة تيربو التي لا نعرف مصيرها في السعودية الى الان, تأتي بمحرّك 1.6 لتر 4 سلندر يولّد 186 حصان. تتوفّر الفئة بناقل حركة يدوي فقط من 6 سرعات, يجعلها تتسارع في توقيت متواضع ومناسب لها في 8 ثواني, وذلك قبل ان تصل لسرعتها القصوى 220 كم/س. هذه الفئة تتوفّر في كلتا الفئتين الهاتشباك بـ 5 او 3 ابواب.

اما بالنسبة للفئة الأساسية, فستحصل على المحركات نفسها في الموديل الحالي. في السعودية, تتوفّر i30 بمحرّكين 1.6 لتر بقوة 128 و 130 حصان.

سيتم اطلاق السيارة مع تحديثات منتصف العمر لـ i40 في بداية العام القادم. يبدأ سعر الموديل الحالي في السعودية من 67,500 ريال سعودي.

صور هيونداي i30 بالجديدة